وقفة في "البداوي" رفضاً لقرار الضم الصهيوني

01 تموز 2020 - 08:48 - الأربعاء 01 تموز 2020, 20:48:45

خلال الوقفة
خلال الوقفة

مخيم البداوي – وكالة القدس للأنباء

رفضاً للقرار الصهيوني بضم الأراضي الفلسطينية ورفضاً لصفقة القرن الاميركية، أقامت الفصائل الفلسطينية في شمال لبنان، اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية أمام محطة سرحان في مخيم البداوي، شارك فيها ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقوى وأحزاب لبنانية وفعاليات وروابط وهيئات وجماهير من مخيمات الشمال والنازحين من مخيمات سوريا.

كلمة "حزب طليعة لبنان" في الشمال، القاها أمين سره وعضو القيادة القطرية لـ"حزب البعث العربي الاشتراكي"، رضوان ياسين، الذي اعتبر أن "فكرة الضم تجعل من المدن والقرى الفلسطينية عبارة عن معازل تحيط بها المستعمرات الصهيوني، وبذلك تصبح البلدات الفلسطينية غير قابلة للحياة، لذلك نحن امام مشهد خطير يستهدف القضية الفلسطينية وسابقة تاريخية للعدو الصهيوني باستهداف قضية وشعب فلسطين على مرأى ومسمع من العالم أجمع".

وأكد ياسين أن "قرارات ترامب ونتنياهو ما كانت لتمر الا بسبب حالة الضعف العربي والتطبيع الخفي التي هيأت لتمرير هذه الصفقة، من أجل انتزاع قضية فلسطين من العقول والقلوب ولتدمير القضية المركزية العربية".

كلمة الفصائل الفلسطينية القاها أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في الشمال، أبو جهاد فياض، أكد فيها أن "حق العودة حق مقدس ونحن أصحاب الحق في أرض الأباء والأجداد، وسنبقى متمسكين بأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وسنواجه جيش الاحتلال الصهيوني ومشاريعه بالمقاومة بجميع أشكالها حتى طردهم عن أرضنا المباركة".

وطالب فياض "جميع الفصائل بتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وترتيب البيت الفلسطيني، ووضع استراتيجية للخلاص من هذا السرطان الصهيوني الذي يستهدف فلسطين والأمة العربية.

وفي سياق آخر، دعا فياض "الأونروا" باعداد خطة طوارئ لإغاثة أهلنا في مخيمات لبنان، خاصة في ظل الظروف القاسية التي يمر بها لبنان اقتصادياً ووبائياً في ظل تفشي وباء الكرونا.

انشر عبر
المزيد