إستطلاع: "كاحول لافان" من 33 إلى 9 مقاعد في انتخابات تجري اليوم

29 حزيران 2020 - 10:15 - منذ يومين

"كاحول لافان" إلى الوراء در
"كاحول لافان" إلى الوراء در

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أظهر استطلاع للرأي العام في كيان العدو الصهيوني، تراجع حزب "كاحول لافان" برئاسة وزير الحرب، بيني غانتس، حيث يتقلص تمثيله البرلماني بانتخابات تجري اليوم، إلى 9 مقاعد في الكنيست، مقارنة بـ33 حصل عليها في الانتخابات التي أجريت في آذار/ مارس الماضي.

وبحسب نتائج الاستطلاع الذي نشرته القناة 13 العبرية، مساء أمس الأحد، فإن الليكود بزعامة  بنيامين نتنياهو، سيعزز من قوته ويتصدر الانتخابات بحصوله على 38 مقعدا من أصل 120.

ويحل حزب "ييش عتيد" برئاسة يائير لبيد، في المرتبة الثانية، إذ يحصل (في انتخابات تجري اليوم، وفقًا للاستطلاع) على 16 مقعدا برلمانيًا، فيما تحافظ القائمة المشتركة على قوتها وتحصل على 15 مقعدا.

وأشارت نتائج الاستطلاع الذي شمل عينة مكونة نحو 700 مشارك، بنسبة خطأ تصل إلى 3.9%، إلى أن حزب "يمينا" برئاسة وزير الحرب السابق، نفتالي بينيت، سيحصل على 11 مقعدا ويضاعف تمثيله البرلماني (5 مقاعد في الانتخابات الأخيرة)، فيما يحافظ "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان على مقاعده الـ8.

ويحصل حزب "شاس" الحريدي على 8 مقاعد، (يتراجع بمقعد واحد)، بينما تحصل "يهدوت هتوراة" الحريدية على 7 مقاعد، وتحصل ميرتس كذلك على 7 مقاعد؛ وأظهر الاستطلاع فشل حزب العمل في تجاوز نسبة الحسم، بحيث لا يحظى بتمثيل برلماني في انتخابات تجري اليوم.

انشر عبر
المزيد