برشلونا يفوز على بلباو بهدف ويخطف 3 نقاط مهمة في صراع الصدارة

24 حزيران 2020 - 10:01 - الأربعاء 24 حزيران 2020, 10:01:30

برشلونا يفوز على بلباو
برشلونا يفوز على بلباو

وكالة القدس للأنباء – متابعة

استعاد فريق برشلونة توازنه سريعا في الليجا بعد أن حقق فوزاً بشق الأنفس على حساب ضيفه أتلتيك بلباو بهدف نظيف في المباراة التي احتضنها ملعب «كامب نو» مساء أمس الثلاثاء ضمن الجولة الـ31 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، ليستعيد بذلك صدارة الترتيب مؤقتاً من غريمه التقليدي ريال مدريد.

يدين البرسا بالفضل في هذا الفوز العصيب للاعبه الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي احتاج لسبع دقائق من أجل هز الشباك بعد نزوله كبديل لسرجيو بوسكيتس في الدقيقة 64.

وجاء الهدف بعد حالة من الارتباك داخل دفاعات الفريق الباسكي لتتهيأ الكرة أمام راكيتيتش بعد تمريرة من النجم ليونيل ميسي، ليجد النجم الكرواتي نفسه في مواجهة أمام الحارس أوناي سيمون، ليسكن الكرة ببراعة في الشباك.

وحقق الفريق الكتالوني أكثر من فائدة بهذه النتيجة، حيث أنه استعاد بها سريعًا توازنه في المسابقة إثر تعادله سلبيا قبل أيام في عقر دار إشبيلية.

كما أن الفوز أعاد البرسا لصدارته ولو بشكل مؤقت، بعد أن فقدها في الجولة الماضية لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد الذي عاد حينها بانتصار مهم وثمين من إقليم الباسك على ريال سوسييداد (1-2).

ورفع الفوز رصيد رفاق ليونيل ميسي إلى 68 نقطة لينفردوا مؤقتًا بالصدارة بفارق 3 نقاط أمام الفريق الملكي الذي سيخوض اختبار سهل «نظريا» عندما يستقبل ريال مايوركا، القابع في منطقة الهبوط، على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» الأربعاء.

ويتفوق الميرينجي بفارق المواجهات المباشرة على البرسا، بعد التعادل ذهابًا في «الكامب نو» بنتيجة سلبية، والفوز في العودة في قلب (سانتياجو برنابيو) بثنائية نظيفة، بينما تجمد رصيد «أسود الباسك» عند 42 نقطة يستقروا بها في منتصف الترتيب.

انشر عبر
المزيد