بعد ظهور بعض الحالات المصابة بكورونا

العينا يدعو "أونروا" لاتخاذ الإجراءات المناسبة داخل المخيمات

22 حزيران 2020 - 12:40 - الإثنين 22 حزيران 2020, 12:40:37

شكيب العينا
شكيب العينا

وكالة القدس للأنباء - متابعة

دعا مسؤول العلاقات الفلسطينية، في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، شكيب العينا، إدارة الأونروا، ودائرة الصحة، إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة داخل جميع المخيمات، وبالأخص تلك التي ظهرت فيها بعض الحالات التي أصيبت بجائحة كورونا، من أجل تجنب تفشي الوباء بين أهلنا في المخيمات.

كلام العينا جاء بعد أن ظهرت حالتين مؤكدتين داخل مخيم البداوي في الشمال، وحالات مشتبه بها وواحدة مثبتة في مدينة صيدا ومخيماتها. حيث طالب إدارة الأونروا بتحمل مسؤوليتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، واتخاذ جميع التدابير الوقائية التي تحد او تمنع تفشي هذا الوباء بين أبناء شعبنا. وأن تقوم دائرة الصحة بما يلزم من دون أي تأخير أو تأجيل، وذلك لما يمكن أن يشكله هذا الوباء من خطورة على صحة وحياة أهلنا وأبناء شعبنا.

كما طالب الانروا بتكثيف عدد الفحوصات اليومية، والتأكد من جهوزية المواقع التي إعتمدتها إدارة الأونروا للحجر الصحي بما يتلاءم مع الشروط الصحية الإنسانية للمصاب.

وطالب العينا وكالة الإونروا، بإعلان خطة طوارئ صحية وإغاثية وإجتماعية عاجلة لجميع اللاجئين الفلسطينيين، في ظل الظروف الإقتصادية والإجتماعية القاهرة والضاغطة، جراء انتشار جائحة كورونا، وانعكاس الأزمة المالية والاقتصادية  الحاصلة في لبنان، وانعكاساتها السلبية على أبناء شعبنا داخل المخيمات وخارجها.

ودعا العينا أبناء شعبنا في المخيمات لضرورة التقيد بالشروط والإجراءات الوقائية التي تم الإعلان عنها، وضرورة تحمل المسؤولية حتى ينتهي هذا الوباء بأقل كلفة ممكنة، من دون ان يشكل أي خطر على السلامة العامة.

انشر عبر
المزيد