ملخص الاجتماع العاشر للجنة الصحية في "الأونروا"

17 حزيران 2020 - 09:58 - الأربعاء 17 حزيران 2020, 09:58:57

وكالة القدس للأنباء – متابعة

جاء في قسم ملخص الإجتماع العاشر للجنة الصحية برئاسة "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا"، لمتابعة وتنسيق آليات العمل لمواجهة فيروس كورونا في المخيمات الفلسطينية أنه في 11 حزيران/ يونيو 2020، عقدت اللجنة الصحية برئاسة الأونروا والتي تضم ممثلين عن اللجان الشعبية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني والمؤسسات والهيئات العاملة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية المحلية والدولية اجتماعها العاشر لمتابعة وتنسيق آليات العمل لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19).

١. وأشارت الأونروا انها تتابع بالتعاون مع البلدية في برجا الحالات الثلاث من اللاجئين الفلسطينيين الذين ثبتت اصابتهم بكوفيد-19 في المنطقة. وأضافت الوكالة ان الوضع الصحي لهؤلاء المرضى جيد. وقد جاءت نتيجة الفحوصات التي أجريت لهم بعد 14 يوماً من ثبوت اصابتهم سلبية. كما تقوم الأونروا بمتابعة حالتين جديدتين تم تسجيلهما من نفس العائلة في دوحة عرمون وتم ادخالهما الى مستشفى بيروت الحكومي.

٢. بعد تجهيز مركز العزل الطبي في مركز سبلين للتدريب التابع للوكالة، أكدت الأونروا أن العمل على تجهيز مركز العزل في مدرسة السموع في مخيم عين الحلوة قد اكتمل ويجري العمل على تحضير مركز عزل ثالث في مخيم البص.

٣. بدعم من اليونسيف ومنظمة الصحة العالمية، يتم التحضير لإجراء فحوصات في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بالتعاون مع الأونروا على غرار الفحوصات العشوائية التي تجري في مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان بالتعاون مع المفوضيه السامية للأمم المتحدة.

٤. مرة أخرى، عبرت اللجنة الصحية عن مخاوفها في ظل الإرتفاع المتزايد لأعداد المصابين بكوفيد-19 في لبنان وفي ظل الحديث عن احتمالية وجود موجة ثانية من وباء كورونا. ومع عودة الحياة الى طبيعتها، شددت اللجنة على ضرورة الإستمرار في رفع مستوى الوعي حول التدابير الوقائية وخاصة التباعد الإجتماعي ولبس الكمامات في المخيمات والتجمعات.

٥. أوضحت الأونروا انها قامت بتعليق عملية توزيع المساعدات النقدية من أجل القيام بعملية تدقيق إضافية وسيتم الإعلان في وقت لاحق عن تاريخ استئنافها. ولذلك يُطلب من جميع المستفيدين عدم زيارة فروع بوب فايننس الى حين اعلان الأونروا عن موعد استئناف عملية التوزيع.

انشر عبر
المزيد