"الأونروا" تقلّص خدماتها 10 في المئة وتحذر من انهيار متسارع

16 حزيران 2020 - 12:35 - الثلاثاء 16 حزيران 2020, 12:35:26

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أعلن المتحدث باسم "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا" في قطاع غزة، عدنان أبو حسنة، أن الوكالة ستقلص خدماتها بنسبة 10 بالمئة، بما يشمل مناطق عملياتها الخمس، بسبب عجز الميزانية البالغ 360 مليون دولار، من مجمل ميزانية العام المقدرة بمليار و400 مليون دولار.

وأعرب أبو حسنة في تصريحات لإذاعة فلسطينية محلية أمس، عن أمله بأن يدعم المانحون الأونروا في اجتماعهم المقرر بعد 10 أيام لسد العجز المالي، لضمان استمرار تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

وفي تصريحات منفصلة لقناة "الغد"، جدد أبو حسنة تحذيراته، من استمرار تأثير الأزمة المالية للوكالة على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

وقال أبو حسنة: "لدينا أكثر من مليون ومائة ألف لاجئ فلسطيني يتلقون مساعدات منتظمة من قبل الأونروا بعد فيروس كورونا، وهناك انهيار متسارع وكبير في القطاعات التي بقيت صامدة بعد الحصار، واليوم تنهار أكثر".

وأضاف: "نتوقع أن يرتفع رقم الذين يحتاجون مساعدات من الأونروا إلى مليون ومائتي ألف خلال الشهر القادم".

وقال أبو حسنة: "الأونروا طالبت بالميزانية للعام 2020 بقيمة مليار و 400 مليون دولار، وأن هناك تعهدات ب 625 مليون دولار، والوكالة حصلت على 416 مليون دولار، نحن نقترب من منتصف العام، ويوجد أزمة مالية كبيرة، وإذا استمرت هذه الأزمة من شأنها أن تؤثر على برامج الأونروا".

.

انشر عبر
المزيد