"الجهاد الإسلامي" و"حزب الله": لترسيخ فكر شلّح والحفاظ نهج المقاومة

13 حزيران 2020 - 01:27 - السبت 13 حزيران 2020, 13:27:02

الرشيدية - وكالة القدس للأنباء

استقبلت قيادة "حركة الجهاد الإسلامي" في صور وفداً ضم النائب، حسن عزالدين، ومسؤول العلاقات العامة والملف الفلسطيني في حزب الله بمنطقة صور، خليل حسين، ونائبه أبو وائل زلزلي، ومعاون مسؤول العلاقات العامة، أكرم عواضة، وكان في استقبالهم عضو قيادة الساحة اللبنانية في حركة الجهاد الإسلامي، أبو سامر موسى ، ومسؤول منطقة صور أبو العبد عوض، ومسؤول ملف العلاقات في منطقة  صور،  محمد عبد العال، ومسؤول ملف العلاقات في الرشيدية، أحمد عامر، وذلك في مكتب "الجهاد" في مخيم الرشيدية.

وخلال اللقاء قدم وفد حزب الله التعازي بالفقيد المجاهد الدكتور رمضان شلح، الأمين العام السابق للحركة، حيث اعتبر عزالدين، أن "خسارة هذا القائد هي خسارة لمحور المقاومة بشكل عام، مؤكداً أننا في "حزب الله مستمرون بالسير قدما على نهج الشهداء كافة، ومواصلة الجهاد والمقاومة لتحرير فلسطين كل فلسطين".

بدوره، رحب موسى بالوفد مؤكداً أن المصاب واحد، والنهج نهج المقاومة مشترك، والعزاء بالفقيد إنما هو عزاؤنا جميعاً، والخسارة هي لكل المقاومين والمجاهدين وأحرار العالم، لأن فكر الراحل لم يكن محصوراً بفلسطين، وإنما كان يصبوا ويتطلع لتحرير الإنسان من التسلط والهيمنة الأمريكية والصهيونية.

كما ناقش الجانبان آخر المستجدات السياسية في المنطقة، لا سيما فلسطين ولبنان وما يجري من محاولة التضيق وتشديد الحصار، ومحاربة الناس بلقمة عيشهم وصولا للضغط على حركات المقاومة وإخضاعها.

وشدد الطرفان على أهمية التصدي للمشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة، ومواجهته بكل الأساليب، لإسقاط كافة المخططات التي تستهدفنا.

واستنكروا كل محاولات وأشكال التطبيع بكافة عناوينها، والتي تستهدف النيل من القضية الفلسطينية، والهيمنة على المقدرات العربية الإسلامية، ومحاولة تدجين العقول وتطبيعها، مؤكدين أن الشعوب ستقف كما عودتنا مع الحق الفلسطيني.

كما وجه الجانبان رسالة للكيان الصهيوني وكل من يدور في فلكه، أن شهادة القادة لن تزيدنا إلا إصراراً وتمسكاً بنهج المقاومة، وخير دليل شهادة السيد عباس الموسوي، والدكتور فتحي الشقاقي، وكل الذين مضوا على درب الشهادة، أو الذين مازالوا على النهج سائرون  لبلوغ الهدف الأسمى والأقدس، وهو تحرير مسرى رسول الله.



48a74c1f-4ddf-4059-bc3d-591574d6bbe4

انشر عبر
المزيد