عباس زكي: عباس أرسل.. لم يرسل رسالة للفصائل بشأن إنهاء الإنقسام

06 حزيران 2020 - 09:48 - السبت 06 حزيران 2020, 09:48:15

زكي: عباس أرسل.. لم يرسل
زكي: عباس أرسل.. لم يرسل

وكالة القدس للأنباء - متابعة

عباس أرسل 

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، ان الرئيس محمود عباس قد ارسل برسالة الى كافة الفصائل الفلسطينية، وبضمنها حركتي حماس والجهاد، لإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية، لانها شرط الانتصار على الاحتلال، وحركة فتح بانتظار رد الفصائل.

جاء ذلك في كلمة له، امام الجماهير التي شاركت في مسيرة واعتصام على دوار ابن رشد وسط الخليل، بالضفة الغربية المحتلة، دعت لها حركة فتح رفضا لقرار الضم الاستيطاني "الاسرائيلي" ودعما للقيادة الفلسطينية.

عباس لم يرسل!..

وبعد ساعات من إلقاء الكلمة "الجماهيرية"، نفى عباس زكي في تصريحات خاصة لوكالة "دنيا الوطن" أن يكون الرئيس محمود عباس، قد وجه أي رسائل للفصائل الفلسطينية، فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، مشدداً على أن هذه الرسالة كانت من "مجموعة السلام العربي".

وأضاف، ان هذه المجموعة هي عبارة عن 30 شخصية عربية، تشمل رؤساء ورؤساء وزراء سابقين، يحاولون حل بعض الصراعات في الوطن العربي، وأنا جزء من هذه المجموعة.

وصحح قائلا: هم أرسلوا رسالة للرئيس عباس، وكل الأمناء العامين ليقولوا: إنه حان الوقت لاستعادة الوحدة، للوقوف صفاً واحداً في مواجهة مخطط الضم.

ووصف زكي الفرصة الحالية، لإنهاء الانقسام، هي الثمينة والوحيدة، "لأنه كانت حجتهم في السابق اتفاق أوسلو، والآن زالت الأسباب بعدما تم الإعلان بأننا في حل من الاتفاقيات".

أبو مرزوق بانتظار الرسالة

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق كتب تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) جاء فيها: "قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي (إن الرئيس محمود عباس، قد أرسل برسالة إلى كافة الفصائل الفلسطينية، وبضمنها حركتي حماس والجهاد، لإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية؛ لأنها شرط الانتصار على الاحتلال، وحركة فتح بانتظار رد الفصائل". وأكد أبو مرزوق: أن "ردنا إيجابي ولكننا في انتظار الرسالة".

انشر عبر
المزيد