قتل بشع لأنثى فيل حامل يثير غضبًا عالميًا

05 حزيران 2020 - 12:42 - الجمعة 05 حزيران 2020, 12:42:56

قتل بشع لأنثى فيل
قتل بشع لأنثى فيل

وكالة القدس للأنباء – متابعة

"فلترقد في سلام"، كلمات ودع بها الكثير أنثى فيل بعد نفوقها فور تناولها فاكهة مليئة بمفرقعات في جنوب الهند، وفق ما أعلنت السلطات المحلية الهندية وبعد تداول صور الفيل بعد وفاته.

في التفاصيل، ووفقاً لما كشفته السلطات، فقد دخلت الفيلة لقرية قريبة من متنزه "سايلنت فاليه" الوطني في ولاية كيرالا باحثة عن طعام، وبعدها قررت أن تتناول فاكهة من الأناناس التي كان يوجد بها مجموعة من المفرقعات التي اشتعلت في فمها فوراً.

حيث حاولت الفيلة إنقاذ نفسها بعدما أصيبت بجروح خطرة لساعات قبل أن تدخل خرطومها وفمها في نهر في محاولة لإبعاد الذباب والحشرات التي حطت على جروحها، ولكنها توفيت بعد ساعات عدة.

وأكدت السلطات الهندية على التحقيق في الواقعة ومن المسئول عنها، ولكن يبدو أن هذه ليست أول مرة تتعرض فيل للنفوق بنفس الطريقة، ففي إبريل حدث حادث مشابهة، ونفق فيل بمنطقة كولان.

وخلق خبر نفوق الفيلة غضباً في الشارع الهندي بعدما نشره مسؤول في إدارة الغابات على مواقع التواصل الاجتماعي وتم رسم لوح تضامنية لما تعرضت له الفيلة.

ومعروف أن بعض القرويين الذين يسكنون في المنطقة يقومون بأمور غريبة، فيضعون مفرقعات في الفاكهة لحماية محاصيلهم من الحيوانات البرية، أو يلجؤون إلى نصب أسوار مكهربة بشدة بهدف تحويل مسار الأفيال من حقولهم الواقعة قرب الغابات.

ووفقاً للتقارير الهندية الرسمية، فإنه لم يتم حتى الآن إجراء أي اعتقالات لبدء التحقيق، ولكن تأمل السلطات الحصول على خيوط ما حدث خلال 24 ساعة.

وقال الطبيب المعالج الذي شاهد الفيل وحاول إنقاذها: "هذه هي المرة الأولى التي تأثرت فيها بشدة في البداية، لم يكن أحد منا يعلم أن الفيل كان حاملاً، ولكن بعد ذلك رأيت قلبه ثم حدث أن رأيت السائل الأمنيوسي، فأدركت أنه حامل".

انشر عبر
المزيد