الإعلام العبري: احتمال تأجيل موعد ضم أجزاء من الضفة

02 حزيران 2020 - 12:30 - الثلاثاء 02 حزيران 2020, 12:30:25

يافا المحتلة - وكالات

قالت وسائل إعلام عبرية إنه قد يطرأ تغيير على موعد اتخاذ القرار بضم الأغوار ومستوطنات الضفة الغربية، حسبما ذكرته قناة "كان 11" العبرية.

وبينت القناة أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قطع جلسته مع كتلة حزب الليكود يوم أمس الاثنين ليتصل مع مستشار الرئيس الأمريكي جيآرد كوشنير، في مكالمة اشترك فيها أيضاً مسئولون كبار ومنهم مستشار كوشنر والمسئول عن ملف السلام في البيت الأبيض آفي بركوفيتش، والسفير الأمريكي في الكيان ديفيد فريدمان، بالإضافة لسفير الكيان في واشنطن رون درامر.

وتأتي هذه المحادثة الجماعية على خلفية الأحاديث – في الكيان والعالم – عن تأجيل قرار الضم، حيث يمارس مجلس مستوطنات الضفة الغربية ضغوطاً على وزراء في الحكومة لتأجيل الخطوة تحت ذريعة عدم كفاية الخرائط الحالية وأنه وفي حال طبقت كما هي فيخشى من أن تكون مقدمة لإعلان قيام دولة فلسطينية.

بينما نقل عن مسئول في البيت الأبيض قوله إن المحادثة كانت ودية وهادفة، رافضاً التحدث عن فحواها.

وفي السياق، قررت شرطة الاحتلال مؤخراً تعيين ضابط كبير ليكون مسئولاً عن استعداد الشرطة لإمكانية اتخاذ القرار بضم الأغوار والمستوطنات وتطبيق صفقة القرن، حيث جرى تعيين الضابط "ايتسيك سبان" لهذه المهمة، وهو المسئول السابق لشرطة "حرس الحدود" في القدس المحتلة.

 

انشر عبر
المزيد