"آمنون" تستمر بتعقيم مساجد عين الحلوة للوقاية من مخاطر الفيروس المستجد

29 أيار 2020 - 03:57 - الجمعة 29 أيار 2020, 15:57:42

آمنون
آمنون

وكالة القدس للأنباء – متابعة

قامت، اليوم الجمعة، الفرق المتطوعة في حملة آمنون بتعقيم مسجدي حطين والزبير في مخيم عين الحلوة بناءً على دعوة مسبقة من إدارة المسجدين، فتم رش مواد التعقيم على بوابات وجدران المسجدين وعلى السجاد وأماكن الوضوء والطهارة والمداخل على امتداد مساحته، وذلك قبل اداء صلاة الجمعة.

 بالإضافة لعمليات التعقيم قام المنتدى الصحي الفلسطيني في حملة آمنون بوضع نقطة صحية للمنتدى على مدخل مسجد حطين لقياس حرارة ولتعقيم أيادي الداخلين لأداء الصلاة، كما تم توجيه ارشادات صحية وقائية للمصلين وتوزيع كمامات.

كما قام فريق أخر من حملة آمنون بتعقيم محلات الحلاقة الرجالية بحي بستان القدس فتم تعقيم الكراسي والمغسلة ومصافي الصرف الصحي.

وقد انطلق المتطوعون من مركز بيت المقدس نحو المساجد بكامل أطقم الحماية والمرشات ومواد التعقيم وأجهزة الحرارة والكمامات والقفازات، وقد تعاون متطوعي آمنون مع لجنة المسجدين والمصلين بشكل كامل.

وقد لاقت جهود الفرق المتطوعة الشكر والتقدير من المصلين ومحال الحلاقة على دورهم النوعي والمميز.

وتستمر تلك الجهود الوقائية بمخيم عين الحلوة شرق مدينة صيدا جنوب لبنان في إطار الحملة التي أطلقتها  حركة الجهاد الاسلامي في كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان لمنع تفشي وباء كورونا المستجد وفي إطار واجبها الشرعي والديني لحماية ابناء شعبها وأهلها لمنع تفشي الفيروس.

انشر عبر
المزيد