عطايا: المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير فلسطين

29 أيار 2020 - 01:09 - الجمعة 29 أيار 2020, 13:09:15

عطايا
عطايا

وكالة القدس للأنباء - متابعة

رأى ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا، في احتفال المقاومة الإسلامية في لبنان بيوم القدس العالمي "بأنه دليل على أن فلسطين ما زالت في سلم أولويات المقاومة، ويؤكد على أن مشروع تحرير فلسطين حاضر بقوة في نفوس جماهير أمتنا المتمسكة بالمقاومة التي دحرت العدو الصهيوني عن جنوب لبنان في العام 2000".

وقال عطايا خلال مشاركته في إحياء يوم القدس العالمي في مدينة بعلبك: "إن إحياء يوم القدس العالمي في مدينة الشمس وشمس المدائن بعلبك، في مدينة الشهيد السيد عباس الموسوي، دليل على أن المقاومة بخير وعافية، وهذا ما يجعلنا نستذكر مقولة الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي حينما قال إن حزباً يستشهد أمينه العام لا يمكن أن ينكسر، ونحن نقول له اليوم حقًّا إنه لم ينكسر بل ها هو ينتصر".

وأكد عطايا على أن "خروج شعبنا المقاوم في غزة هاشم والوحدة الوطنية التي تجسدت في مسيرات العودة من أبرز عوامل إفشال صفقة القرن، كما أن إعلان شعوب الأمة عداءها للكيان الصهيوني كان له دور بارز في إفشال محاولات تطبيع أنظمتها مع هذا العدو المجرم".

وأكد عطايا مجدداً على أن "الشهيد الفريق قاسم سليماني كانت بوصلته فلسطين وبيت المقدس، حيث كانت فلسطين تعيش في وجدانه وتتمثل في كل سلوكياته، ولا يخفى دوره الكبير في دعم حركات المقاومة الفلسطينية وتطوير قدراتها الصاروخية".

ودعا عطايا "السلطة الفلسطينية بأن تنفذ قرارها بإيقاف التنسيق الأمني مع العدو الصهيوني بشكل فعلي، وأن تطلق سراح المعتقلين في سجون السلطة، وتسهل عمل شباب الانتفاضة في القدس والضفة المحتلة".

وختم عطايا كلامه مؤكداً على أن "المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير فلسطين، لأن العدو الصهيوني لا يفهم إلا بلغة القوة، وهذا ما أثبتته صواريخ المقاومة في غزة التي أربكت حسابات العدو، وأظهرت مدى هشاشة منظومته العسكرية والأمنية وما يسمى بجبهته الداخلية، وقربت موعد الانتصار والتحرير".

انشر عبر
المزيد