لجان حق العودة : لا لتحميل شعبنا مسؤولية تعثر التوزيع الناتج عن سوء إدارة الاونروا

23 أيار 2020 - 03:22 - السبت 23 أيار 2020, 15:22:43

وكالة القدس للأنباء - متابعة

تعقيبا على البيان الصادر عن المدير العام للاونروا في لبنان بتعليق صرف المساعدة المالية للاجئين الفلسطينيين في لبنان تحت مبررات الاكتظاظ الحاصل في المدارس وامام مكاتب شركة  توزيع المساعدات وهو انعكاس لسوء ادارة الاونروا، التي لم تستجب لشكاوي وملاحظات اللاجئين  والمهجرين اليومية .

اننا في اتحاد لجان حق العودة، اذ نرفض هذا القرار الجائر الذي اتخذه المدير العام للاونروا، الذي يحاول من خلاله تحميل شعبنا مسؤولية الفوضى والاكتظاظ والتجمعات في اماكن المراجعات وامام مراكز الشركة المُلتزمة عملية التوزيع، وهي محاولة يائسة ومكشوفة للتعمية على الفشل الذريع، الناتج عن سوء الادارة والتخطيط والخلل بآليات التوزيع، التي ظهرت معالمها منذ اليوم الاول من التوزيع، وهو ما حذرنا منه قبل واثناء بدء عملية التوزيع .

وأضاف البيان، ان قرار تعليق توزيع المساعدة الى ما بعد عيد الفطر السعيد، من شأنه حرمان مئآت العائلات من حقها في الاستفادة من تلك المساعدة لتامين احتياجاتها قبل العيد، نظرا للظروف الاقتصادية والمعيشية المزرية التي يعاني منها اللاجئين في لبنان والمهجرين من سوريا .

اننا في اتحاد (حق) ندعو المدير العام للتراجع عن هذا القرار فورا، والتوقف عن محاولات اهانة شعبنا وامتهان كرامة ابنائه وابتزازه، واستغلال اوضاعه الاقتصادية والمادية السيئة، وإظهاره كمتسول امام الرأي العام .

اننا نجدد مطالبة المدير العام للاونروا إعادة النظر بآليات التوزيع المُعتمدة، بما يحفظ كرامة شعبنا، ويضمن وصول المساعدات لعموم اللاجئين والمهجرين، باعتبارها حقوق وليست مِنةٌ من احد .

ودعا الاتحاد العائلات المستهدفة بالمساعدة، الالتزام بآليات التوزيع، لضمان عدم التجمع والاكتظاظ، والتقيد بإجراءات السلامة حفاظا على صحة الجميع، ومنعا لإنتشار وباء كورونا .

انشر عبر
المزيد