فرق التعقيم والمنتدى الصحي في آمنون يستمرون بتعقيم عدد من مساجد وأحياء عين الحلوة

22 أيار 2020 - 09:52 - منذ أسبوع

عين الحلوة – وكالة القدس للأنباء
قامت قبل ظهر اليوم الجمعة الفرق التطوعية في حملة "آمنون" بتعقيم  مسجد حطين في مخيم عين  الحلوة بناءاً على دعوة مسبقة من إدارة المسجد للإسبوع الثالث على التوالي.  وشملت العملية رش مواد التعقيم على بوابات وجدران المسجد والسجاد وأماكن الوضوء والمداخل وعلى امتداد مساحته، وذلك قبل اداء  صلاة الجمعة. 
 بالإضافة لعمليات التعقيم  قام المنتدى الصحي الفلسطيني في آمنون بوضع  فريق صحي على مدخل مسجد حطين لتعقيم أيادي الداخلين للصلاة ولقياس درجة الحرارة، كما تم توجيه ارشادات صحية وقائية للمصلين وتوزيع  كمامات .
استمرار تعقيم أحياء المخيم
ومع اقتراب عيد الفطر السعيد قامت حملة آمنون فجر اليوم الجمعة  بعمليات التعقيم في مخيم عين الحلوة. حيث توجهت إحدى فرقها نحو أحياء القاطع الرابع عمقا والمنشية وسميرية وسط المخيم فتم رش مواد التعقيم على مداخل المنازل والأزقة وحاويات النفايات ومصارف المياه والقاعات وأمام  المحال وسط الأحياء.
كما إنطلق فريق تانٍ الى سوق الخضار الرئيسي وسط المخيم فتم تعقيم مسالخ اللحوم والدجاج والأسماك وبسطات الخضار والفواكه والسوبر ماركات والأفران والمطاعم والحلويات ومصافي  المياه وتجمعات النفايات، ومداخل الأزقة الموصلة للسوق التجاري.
وقد  لاقى متطوعو "آمنون " الإحترام والتعاون من مختلف الشرائح الشعبية في المخيم مثمنين الدور الوقائي المستمر الذي تقوم به الحملة منذ بداية أزمة الفيروس المستجد من منتصف اذار الماضي.
وتستمر الأعمال الوقائية في إطار الحملة التي أطلقتها حركة الجهاد الاسلامي في كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان لمنع تفشي وباء كورونا المستجد وفي إطار واجبها الشرعي والديني لحماية ابناء شعبها وأهلها ولمنع إنتشار الفيروس  .

انشر عبر
المزيد