السجن 3 سنوات وغرامة باهظة عقوبة عدم ارتداء الكمامة في قطر

18 أيار 2020 - 07:23 - الإثنين 18 أيار 2020, 19:23:26

قطر
قطر

وكالة القدس للأنباء - متابعة

بدأت السلطات القطرية اليوم فرض أشد العقوبات على مستوى العالم، لدى عدم الالتزام بوضع الكمامات في الأماكن العامة، ولوحت بفرض عقوبة السجن 3 سنوات وغرامة باهظة على المخالفين، جاء ذلك بعد تسجيل أكبر معدل انتشار للوباء على مستوى العالم السبت.

وسجّلت قطر أكثر من 30 ألف إصابة بالوباء، أي نحو 1.1% من مجموع سكان الدول الصغيرة البالغ 2.75 مليون نسمة.

بالرغم من عدد الإصابات الكبير، الا ان قطر سجلت معدل وفيات متدن، حيث توفي حتى الان 15 شخصا، ويعتقد خبراء ان هذا العدد المنخفض متعلق بأعمار السكان، والفحوص الصحية الإلزامية للعمال الأجانب.

وبحسب المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية، فإن سان مارينو والفاتيكان فقط سجلتّا معدل إصابات بالمقارنة مع عدد السكان أعلى من قطر.

وقرّرت الحكومة القطرية "إلزام جميع المواطنين والمقيمين عند الخروج من المنزل لأي سبب بارتداء الكمامات، إلا في حالة تواجد الشخص بنفسه أثناء قيادة المركبة".

ودخل القرار حيز التنفيذ اليوم الأحد، وجاء في قرار الحكومة أنّه في حالة عدم الالتزام، تطبّق على المخالف "العقوبات المنصوص عليها في المرسوم بقانون (17) لسنة 1990 بشأن الوقاية من الأمراض المعدية، وذلك بالحبس مدة لا تتجاوز 3 سنوات وبغرامة لا تزيد على 200 ألف ريال (نحو 55 ألف دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين".

انشر عبر
المزيد