هذا هو وضع الاشخاص المصابين بفيروس كورونا في "الجليل-بعلبك"

04 أيار 2020 - 11:20 - الإثنين 04 أيار 2020, 11:20:26

وكالة القدس للأنباء - متابعة

  تواصل "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا" دورها في متابعة الاشخاص المصابين بفيروس كورونا في مخيم الجليل ببعلبك. بعد أن ارتفع العدد الى ستة أشخاص وأظهرت نتائج فحص سيدة من المخيم ايجابية وهي تقيم بجوار العائلة الأولى التي أصيبت بالفيروس. تجدر الاشارة الى أن المصابة لا تظهر عليها أي عوارض وهي محجورة داخل منزلها وحالتها لا تستدعي نقلها إلى المستشفى، وأجريت الفحوصات لكل أفراد عائلتها وجاءت النتيجة سلبية. والأونروا تراقب عن كثب حالتها الصحية وتعطيها كل الإرشادات اللازمة. 

وفي ما يتعلق بأفراد الأسرة الفلسطينية المحجورة في المدرسة في مخيم الجليل تفيد الأونروا أنهم في حالة جيدة ويتم مراقبة وضعهم بإنتظام على مدار اليوم كما يتم توفير كل الرعاية اللازمة لهم. لقد قامت الأونروا وبالشراكة مع منظمة انقاذ الطفل بتعيين مقدمة رعاية للأطفال القاصرين الموجودين في المدرسة بموافقة العائلة ومع المحافظة على الخصوصية الكاملة. لقد أُعيد فحص كورونا لأفراد العائلة الذين كانت نتيجة فحصهم سلبية وأكدت هذه الفحوصات ان النتيجة ما زالت سلبية. 

وتأكيداً لما جاء في بيان رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، تكرّر الأونروا بدورها الدعوة للإلتزام بمقررات التعبئة العامة وقرارت وزارة الصحة العامة بشكل دقيق خصوصاً لجهة التباعد الاجتماعي وتجنب الازدحام ووضع الكمّامات والقفّازات وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة منعا للخطر وحماية للجميع. 

انشر عبر
المزيد