وزير "إسرائيلي" يُحذّر من "هزة أرضية عنيفة" بسبب نتنياهو

03 أيار 2020 - 11:13 - الأحد 03 أيار 2020, 11:13:22

وكالة القدس للأنباء - متابعة
حذر وزير الطاقة الصهيوني، يوفال شتاينتس، من وقوع "هزة أرضية" يشهدها الكيان، في إشارة إلى منع تولي بنيامين نتنياهو، رئاسة الحكومة المقبلة.
وقال الوزير: "إذا ما قررت المحكمة العليا الإسرائيلية منع رئيس حكومة تسيير الأعمال، بنيامين نتنياهو، من تولي رئاسة الحكومة، فإن ذلك سيكون بمثابة "هزة أرضية" وضربة غير مسبوقة للديمقراطية الإسرائيلية".
وذكرت هيئة البث العبرية "قناة كان"، مساء أمس السبت، أن منع نتنياهو من تشكيل الحكومة، إلغاء نتائج الانتخابات، بأثر رجعي، وبأنه يجب على المحكمة العليا الدفاع عن الحق وتنفيذه، أي عليها احترام قوانين كنيست. 
وحول الاتفاق الائتلافي بين حزب شتاينتس (ليكود)، برئاسة نتنياهو، وحزب (أزرق أبيض)، بزعامة الجنرال بيني غانتس، أوضح وزير الطاقة "الإسرائيلي"، أنه كان أمراً ضرورياً وطبيعياً بعد 3 انتخابات برلمانية متتالية لـ (كنيست)، وتجنباً لانتخابات رابعة أيضاً. 
وأشار شتاينتس، إلى أنه في رفض المحكمة العليا لنتائج الانتخابات الأخيرة، فإن "إسرائيل" في طريقها إلى انتخابات رابعة لـ (كنيست).
ويذكر، أن المحكمة العليا في الكيان، ستعقد، يومي الأحد والاثنين، المقبلين جلسات للنظر في الالتماسات المطالبة بمنع نتنياهو من تشكيل الحكومة المقبلة، وبإلغاء الاتفاق الائتلافي بين (ليكود) و(أزرق- أبيض).
وفي سياق ذي صلة، قال موقع القناة العبرية السابعة: "إذا لم تنتهِ إجراءات أداء اليمين الدستورية للحكومة المقترحة، فإنه بحلول يوم الخميس القادم ستنتهي مهلة تقدم مرشح من الكنيست لتشكيل الحكومة، وبذلك يتم تلقائيا حل الكنيست والتوجه لانتخابات رابعة".

انشر عبر
المزيد