طالبت العرب بوقف أشكال التطبيع كافة

"الديمقراطية" تدعو لوقف مسلسلي "مخرج 7" و"أم هارون" التطبيعيين

27 نيسان 2020 - 09:05 - الإثنين 27 نيسان 2020, 21:05:18

غزة - وكالات

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يوم الإثنين إلى وقف مسلسلي "مخرج 7" و"أم هارون" التطبيعيين، مطالبة الأحزاب العربية ومكونات الحالة السياسية والجماهيرية في الدول العربية بتحمل مسؤولياتها الوطنية والقومية اتجاه قضية شعبنا الفلسطيني وفي مقاومة المشروع "الصهيوأميركي" الذي يستهدف المنطقة العربية ومقدراتها دون تمييز.

ووصفت الجبهة في تصريح حالة الرفض والسخط الشعبي العربي، وفي صفوف المثقفين العرب للمسلسلين الخليجيين التطبيعيين، وحالة الحماسة والتفاعل الشعبي مع مسلسل "النهاية" المصري، الذي يجسد تحرير القدس وزوال الاحتلال الإسرائيلي، "تأكيد واضح أن الشعوب العربية ما زالت ترفض التطبيع بكل أشكاله مع دولة الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل عدوانها على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وتتمنى زوال إسرائيل كدولة احتلال وعدوان وأبرتهايد عنصري".

وشددت الجبهة على أن التطبيع يشكل خدمة مجانية للاحتلال لمواصلة عدوانه على الشعب الفلسطيني، ويشكل طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني ويلحق الضرر بالقضية الفلسطينية والحقوق الوطنية، ويتعارض مع قرارات القمم العربية والإسلامية ومبادرة السلام العربية.

وطالبت الجبهة جامعة الدول العربية في اجتماعها المقرر يوم الخميس 30 نيسان/ إبريل على مستوى وزراء الخارجية العرب بوقف كل أشكال التطبيع مع الاحتلال ومقاطعته في الميادين كافة، والعمل على عزله التزامًا بقرارات القمم العربية.

انشر عبر
المزيد