تطبيع خليجي عبر الدراما.. مسلسل "أم هارون" اليهودية سيعرض في رمضان

18 نيسان 2020 - 09:05 - السبت 18 نيسان 2020, 09:05:33

وكالة القدس للأنباء – متابعة

بعد تبادل الزيارات والوفود السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية والرياضية، والمشاركة في المؤتمرات والمناورات العسكرية بين بعض الدول الخليجية وكيان العدو الصهيوني... جاء دور الدراما ليكون جسرا للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني عبر مسلسل تلفزيوني سيعرض ابتداء من يوم الجمعة المقبل 24 تيسان/ الأول من رمضان.

ويتحدث المسلسل (التلفزيوني العربي) والذي حمل عنوان/ "أم هارون"، عن سيدة يهودية عاشت في منطقة الخليج خلال الأربعينيات من القرن الماضى.

ويبدو ان مملكة البحرين التي تلعب دورا أساسيا في عملية التطبيع الجارية على غير صعيد، والترويج لضرورة إنهاء الصراع وإقامة العلاقات مع كيان العدو، كان لها الدور الأبرز في إنجاز هذا المسلسل عبر الكاتبين الأخوين: محمد، وعلي شمس، ومن إنتاج  شبكة "إم بي سي" السعودية وستقوم ببثه على قنواتها.

وادعى الكاتب محمد شمس الذي شارك في  كتابة المسلسل مع أخيه علي بأنه يسعى لإظهار "التعايش بين الأديان السماوية. إنه كان ذلك وقتا عاش فيه اليهود والمسيحيون والمسلمون كجيران في منطقة واحدة".

وما من شك بأن دخول المال وشبكات التلفزة السعودية على خط الإنتاج والعرض يقدم الغطاء الخليجي الرسمي، للتطبيع عبر الدراما... ويعطيه جواز المرور للدخول على أغلبية البيوت في معظم ان لم نقل كل الدول العربية، عبر مئات الأقنية الفضائية العربية.

واختيار شهر رمضان المبارك لعرض هذا المسلسل سيتيح أكبر وأوسع قدر من المشاهدة في ظل غياب وتعثر الكثير من الانتاجات التفزيونية بسبب تداعيات وباء كورونا... بما يساهم في الترويج العلني للعلاقة مع "إسرائيل" هذا الكيان الإستعماري العنصري الفاشي، القائم على اغتصاب أرض وحقوق الفلسطينيين وارتكاب المجازر بحقهم، وتهويد المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك... باعتبار هذا الكيان الغاصب هو "الدولة اليهودية"، والتي تدعي انتماء جميع يهود المعمورة إليها.

وقد لاقى إصدار المقطع الترويجي لمسلسل "إم هارون" جدلا بين العديد من النقاد الذين رأوا فيه عملا تطبيعيا مع كيان العدو. وقد لجأ العديد من مواقع التواصل الاجتماعي للهجوم على المسلسل. ودعا البعض لمنع عرضه ، في جين دعا آخرون المشاهدين  لمقاطعته..

وقال أحد المستخدمين على تويتر إن "خلف هذا المشروع رغبة سياسية في التطبيع مع "إسرائيل" عبر الدراما للتغطية على الممارسات السياسية المرتقبة".

انشر عبر
المزيد