المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يشكل فريق إدارة أزمة كورونا

09 نيسان 2020 - 11:35 - الخميس 09 نيسان 2020, 11:35:53

وكالة القدس للأنباء - متابعة

عقد فريق إدارة أزمة كورونا في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، الأربعاء، لقاء افتراضيا مباشرا، لبحث تطورات الأزمة وانعكاسها على فلسطينيي الخارج وآليات عمل المؤتمر في المرحلة الراهنة.
وناقش اللقاء أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في ظل أزمة "كورونا"، وحملة "تكافلوا" التي أطلقها المؤتمر الشعبي بالتعاون مع قناة فلسطين اليوم لجمع التبرعات وتقديم الدعم الإغاثي للمخيمات الفلسطينية في لبنان.
ويدرس الفريق إطلاق حملات مشابهة في أماكن مختلفة.
كما تطرق اللقاء إلى حملة "لستم وحدكم كلنا معكم" التي أطلقها المؤتمر الشعبي دعما للأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" والتحذير من مخاطر إصابة الأسرى بفيروس كورونا، بالإضافة إلى مناقشة الفعاليات القادمة للحملة في يوم الأسير الفلسطيني.
وتناول المجتمعون الحديث عن المبادرات الفردية في الأردن والتي تقدم الدعم الإنساني والطبي في المخيمات الفلسطينية هناك، والبحث في آليات دعم المبادرات المجتمعية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في الخارج.
كما أكد المجتمعون على أهمية متابعة ملف المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين في السجون السعودية، والعمل في مختلف الأصعدة للإفراج عنهم، وتوجيه رسالة إلى القيادة السعودية والمطالبة بإطلاق سراحهم.
انشر عبر
المزيد