لليوم ال 16.. حملة "آمنون" مستمرة في تعقيم المخيمات والتجمعات الفلسطينية

02 نيسان 2020 - 08:50 - الخميس 02 نيسان 2020, 20:50:20

امنون
امنون

وكالة القدس للأنباء - متابعة

واصلت حملة "آمنون" التي أطلقتها حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، نشاطها داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية، وذلك لليوم السادس عشر على التوالي، بهدف منع انتقال أو انتشار وباء "كورونا".. حيث طالت حملات التعقيم عشرات الشوارع والأحياء والمنازل والمحال التجارية..

صور

في مخيم الرشيدية، جنوب مدية صور، قامت الفرق التطوعية اليوم الخميس (2/4/2020)، بتعقيم السيارات الداخلة والخارجة من المخيم، كما واكبت حركة المواطنين وعملت على تأمين سلامتهم عبر تعقيم الأيدي وفحص درجة الحرارة.

وقامت فرق "آمنون" الميدانية بحملة تنظيف لمدخل مخيم الرشيدية.

كما قامت الحملة بتعقيم عدة شوارع وأحياء وعدد من المنازل والمحال في حي صفوري، وشوارع المدرسة والهلال داخل مخيم برج الشمالي.

هذا واستقبلت الحملة وفداً من الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث ناقش الطرفان سبل التعاون من أجل مكافحة وباء "كورونا".

صيدا

وفي مخيم عين الحلوة، القريب من صيدا، قامت فرق الحملة بتعقيم أحياء القاطع السادس والسابع، وشوارع عدة، ومكبات النفايات في حي الزيب، وبستان أبو جميل، ومداخل وساحات المنازل، والأدراج والسلالم وعدد من المحال التجارية.  

كما واستكمل المنتدى الصحي الفلسطيني في حملة "أمنون"، جولاته في مخيم عين الحلوة، حيث جال على أحياء: طيطبا الفوقا، وجزء من البركسات، وتم تعبئة 92 استمارة لكبار السن من المقعدين وأصحاب الأمراض المزمنة،  وقد وجّه المنتدى الصحي إرشادات طبية هامة، وبيّن أهمية إتباع الطرق الصحية الوقائية السليمة لتجنب الإصابة بفيروس "كورونا"، ودلل على أهمية الحجر المنزلي، وعدم الاختلاط، وتجنب الازدحام.

بيروت

كما استأنفت الفرق التطوعية في مخيم برج البراجنة، في ضاحية بيروت الجنوبية، حملة التعقيم في حي جيش التحرير، ومستشفى حيفا، والسوق الشعبي وحي العاملية، ومحيط جامع الفرقان، واستهدفت الأزقة الضيقة في الأحياء، وعملت الفرق على تعقيم بعض المحال التجارية والصيدليات ومداخل المنازل.

الشمال

وفي مخيم نهر البارد، شمال لبنان، قامت الفرق التطوعية لحملة "آمنون"، بتعقيم عدة شوارع وأحياء، من بينها: الشارع العام من التعاونية حتى حاجز العبدة، وخالد بن الوليد، وبيت المقدس، والشاطئ، وأبو النور، وشارع المدارس، وحي الكورنيش والخان والقطاعين "D و E"، وغيرها من الشوارع والأحياء داخل المخيم.

وتأتي هذه الخطوات ضمن الحملة التي أطلقتها حركة الجهاد الاسلامي في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في  لبنان، لمكافحة وباء "كورونا"، والمساهمة في منع انتقاله أو انتشاره داخل المخيمات عبر الإجراءات الوقائية المتبعة.

5ffcd250-4888-477b-af17-90695ff6945b 23da9940-b13f-47be-9cd8-0ea55b6ae035
انشر عبر
المزيد