هنية: فلسطين من البحر إلى النهر غير قابلة للتجزئة أو المساومة

31 آذار 2020 - 12:44 - الثلاثاء 31 آذار 2020, 12:44:27

وكالة القدس للأنباء - متابعة

نشر الموقع الرسمي لحركة (حماس)، مساء (أمس) الاثنين، كلمة رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، بمناسبة يوم الأرض، أكد فيها أن يوم الأرض يجسد ملحمة صمود شعبنا في كل بقعة من أرض فلسطين المباركة، وخصوصًا أهلنا في فلسطين المحتلة عام 1948. 

وأضاف أن يوم الأرض يذكرنا بأن فلسطين كلها من النهر إلى البحر، ومن رأس الناقورة إلى أم الرشراش، هي أرض واحدة غير قابلة للتجزئة ولا للبيع أو المساومة، فكل حبة تراب فيها روتها دماء الشهداء الزكية. 

ويذكرنا يوم الأرض أن صفقة ترمب ومحاولاته البائسة لمنح شرعية زائفة لهذا المحتل البغيض على أي جزء من أرضنا لن تجدي نفعًا، ولن تثني شعبنا عن مواصلة طريقه ونضاله المشروع لاستعادة كامل حقوقه. 

ويذكرنا يوم الأرض أن شعبنا سيبقى موحدًا ... ولا فرق في ذلك بين مَن يعيشون في الأراضي المحتلة عام 1948، وبين مَن يرابطون في القدس والأقصى، وبين مَن يعيشون في الضفة المحتلة، أو في قطاع غزة المحاصر، ولا فرقَ بين كل هؤلاء وبين مَن يرابطون في مخيمات الصمود في لبنان والأردن وسوريا، ومَن انتشروا في الشتات في كل بقاع الأرض، فالبوصلة ستبقى تتجه نحو فلسطين التي نعرفها جميعًا، ونتمسك بها، ونبذل الغالي والنفيس في سبيل تحريرها ورفعتها وعزتها.

انشر عبر
المزيد