بينهم المحرر عمر البرغوثي ونجله

العدو الصهيوني يعتقل 4 مواطنين برام الله واندلاع مواجهات

31 آذار 2020 - 09:46 - الثلاثاء 31 آذار 2020, 09:46:10

وكالة القدس للأنباء - متابعة

اعتقلت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين خلال مداهمتها مناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بينهم المحرر عمر البرغوثي ونجله ببلدة كوبر.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت بلدة كوبر شمال غرب رام الله واعتقلت عمر البرغوثي (67 عاما) ونجله محمد وقامت بأعمال التفتيش داخل المنزل. يُذكر أن الأسير البرغوثي قضى سابقاً في معتقلات العدو الصهيوني أكثر من (26) عاماً وذلك منذ عام 1978م بين أحكامٍ واعتقالٍ إداري، وخلال سنوات اعتقاله عانى من مشكلات صحية، حيث أجرى عدة عمليات قبل اعتقاله الأخير؛ علماً أنه والد الشهيد صالح البرغوثي وشقيق الأسير نائل البرغوثي الذي يقضي عامه (39) في الأسر.  

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل القيادي في حركة فتح محمود مرار خلال اقتحام منزله برام الله وصادرت مركبته، فيما قام الجنود بأعمال التفتيش والتخريب داخل المنزل بحثا عن سلاح، فيما داهمت قوات كبيرة من الجنود المشاة منازل أشقائه في قرية بدرس غرب رام الله وعبثت بمحتويات منازلهم وسط أعمال تخريب للأثاث.  

واندلعت مواجهات بين عشرات وقوات الاحتلال في القرية، كما اندلعت مواجهات في مدينة رام الله تخللها إطلاق الجنود للقنابل الغازية والرصاص المعدني. كما اعتقل الإحتلال الشاب جعفر عرباش خلال اقتحام منزل بمدينة البيرة.

انشر عبر
المزيد