أحياء عين الحلوة توحد جهودها.. وأحمد شريدة يدعو "الأونروا" لتفعيل خطة الطوارئ

29 آذار 2020 - 05:25 - الأحد 29 آذار 2020, 17:25:58

عين الحلوة – وكالة القدس للأنباء
في مبادرة أهلية هامة، تمَّ منذ عدة أيام، توحيد جهود لجان أحياء طيطبا والصفصاف وعكبرة والعرب والنبعة في مخيم عين الحلوة. وقد اثمرت تلك الجهود التي بذلت بهذا الجانب من مختلف الخيرين في تلك الأحياء من اجل الوقوف صفاً واحداً، وجنباً الى جنب لمواجهة وباء كورونا، ولخدمة أهلنا وأبناء شعبنا القاطنين في تلك المناطق.
وفي هذا السياق اكد امين سر قاطع الصفصاف احمد شريدة في تصريح لـ"وكالة القدس للأنباء" أن الدور الذي قمنا به نحن مع مختلف لجان تلك الأحياء استهدف تأليف لجنة عمل موحدة، تدير الوضع الإجتماعي المشترك في مواجهة فيروس كورونا، ومن أجل خدمة أهلنا وأبناء شعبنا في عمل إغاثي منظم.    
ودعا شريدة، مختلف قواطع احياء مخيم عين الحلوة للقيام بتوحيد جهودها، في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني بسبب البطالة المتفشية والتي ازدادت تفاقما مع تفشي وباء كورونا في لبنان. 
لذلك لا بد من تضافر الجهود مع الجميع لمواجهة تلك المأساة التي يعيشها الناس. كما لا بد لأهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء  في الشتات أن يقفوا الى جانب أبناء شعبهم ودعمهم، كما قال شريدة. مضيفا، أن جهودنا الموحدة في القواطع الخمسة هي تحت سقف اللجان الشعبية الفلسطينية بمنطقة صيدا. 
 وطالب شريدة وكالة "أونروا"  الى القيام بالدور الذي تأسست لأجلة، وهو إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وتفعيل خطة الطوارئ لتوفير احتياجات اللاجئين الفلسطينيين الذين أجبرهم وباء كورونا على التزام الحجر المنزلي.  
وقال شريدة إن اللجنة التي تم تأليفها قامت بعدة إجراءات لمنع تفشي فيروس كورونا في مخيم عين الحلوة، منها تتبيت ثلات نقاط اساسية عند مدخل النبعة ومدخل طيطبا وزاروب ابو صلاح الرفاعي، قام خلالها فريق الدفاع المدني الفلسطيني بجهود مشكورة ودور هام في تعقيم الداخلين للمخيم، وأخد حرارتهم.
كما أطلقت لجنة الأحياء التى تم تأليفها أخيراً مبادرة لرش الأحياء والمنازل والزواريب والشوارع  كما أسست صندوقا للتبرعات، وقامت بتوزيع 200 حصة غدائية لسكان الأحياء الخمسة.
وختم شريدة بالقول: سنستمر بجهودنا من أجل إغاثة أهلنا وأبناء شعبنا بإذن الله سائلين العلي القدير أن تنتهي الظروف الصحية التي يعيشها الناس.

84B5E364-49AA-4672-9C5C-9A300703BB4A 13C138D4-D969-4783-8FA9-997D51D045FA
انشر عبر
المزيد