عطايا يدعو إلى وضع خطة طوارئ شاملة لإغاثة المخيمات ومواجهة فيروس "كورونا"

28 آذار 2020 - 08:47 - السبت 28 آذار 2020, 20:47:03

وكالة القدس للأنباء - متابعة

دعا ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا، وكالة الأونروا إلى "وضع خطة طوارئ شاملة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين ومساعدتهم على مواجهة وباء كورونا وعدم تفشيه في المخيمات الفلسطينية"، مطالباً المؤسسات الدولية بأن لا تستغل انتشار هذا الفيروس لزيادة الظلم على الشعب الفلسطيني وتمرير بعض الصفقات السياسية المشبوهة من تحت الطاولات وبين الكواليس.
وقال عطايا في مقابلة متلفزة على فضائية فلسطين اليوم: إن "هذا الوباء لا يميز بين فلسطيني ولبناني، لذلك كان هناك تعاون بيننا منذ اللحظة الأولى، وحصلت اتصالات واجتماعات لتدارس كيفية التعاون من أجل الحد من انتشار هذا الفيروس سواء في المخيمات الفلسطينية أو في الجوار اللبناني".
وشدد ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، على "ضرورة تفعيل لجان العمل المشترك إذا أردنا معالجة المشكلة بشكل كامل، وهذا ما يحتاجه اللاجئ الفلسطيني في هذه المرحلة العصيبة والتي يمكن أن تتحول إلى فرصة للتلاقي بين كافة أطياف الشعب الفلسطيني". 
وختم عطايا كلامه مشيداً بالتكافل الاجتماعي في المخيمات الفلسطينية الذي هو من شيم هذا الشعب المعطاء، داعياً اللاجئ الفلسطيني إلى اتخاذ وسائل الحماية اللازمة والتزام المنازل والوقاية الذاتية، لأن مكافحة الفيروس مسألة فردية قبل أن تكون جماعية".

انشر عبر
المزيد