تجديد تعليق زيارات عوائل الأسرى لذويهم في سجون الاحتلال

17 آذار 2020 - 08:11 - الثلاثاء 17 آذار 2020, 20:11:05

تعليق زيارات عوائل الأسرى
تعليق زيارات عوائل الأسرى

وكالة القدس للأنباء – متابعة

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنّه تمّ تجديد تعليق برنامج الزيارات العائلية من الأراضي المحتلة لأبنائهم في السجون الإسرائيلية للأسبوع الثاني على التوالي.

وادّعت اللجنة في بيان وصل وكالة "صفا" الثلاثاء أنّ تجديد التعليق جاء في ظل استمرار الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وتابعت "ندرك تبعات هذه القرارات على العائلات والمعتقلين على حد سواء، ولكننا أيضًا نعي تمامًا التحديات التي تواجه اي نظام سجون وضرورة وقوف السلطات عند مسئولياتها في منع تفشي الأوبئة".

وذكرت اللجنة الدولية أنّها ستبقى على تواصل مع سلطات الاحتلال لإيجاد وسائل بديلة للحفاظ على التواصل العائلية بين الأسرى وذويهم.

يشار إلى أنّ هيئة الأسرى والمحررين قالت إنّ سلطات الاحتلال أقرت مجموعة من الإجراءات داخل السجون ومراكز التوقيف والمحاكم الإسرائيلية تزامنا مع إعلانها حالة الطوارئ في مواجهة فيروس "كورونا".

وأوضحت الهيئة في بيان أنّ سلطات الاحتلال قررت، إلغاء كافة زيارات أهالي الأسرى وزيارات جميع المحامين وإلغائها حتى إشعار آخر، كما قامت المحاكم العسكرية في "عوفر" و"سالم" بتأجيل الملفات التي تحتمل التأجيل وتمر بمرحلة المرافعة لمدة شهرين، مع إمكانية أن تدرس ظروف كل حالة على حده.

انشر عبر
المزيد