رام الله: افتتاح قسم خاص لفحص وتشخيص الإصابة ب"كورونا"‎

10 آذار 2020 - 10:38 - الثلاثاء 10 آذار 2020, 22:38:52

قسم خاص
قسم  خاص

وكالة القدس للأنباء – متابعة

افتتحت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ومدير عام صحة المحافظة وائل الشيخ مساء يوم الثلاثاء قسما خاصاً مستقلاً في مديرية صحة المحافظة لتشخيص حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت غنام أنه وضمن خطة المحافظة والإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، تم افتتاح القسم بالشراكة الكاملة مع مديرية صحة المحافظة.

ولفتت إلى أن رام الله والبيرة على أتم الجاهزية للتعامل مع أي طارئ، وهذا المركز سيعمل لتفادي أي حالة اشتباه مرضية بفيروس كورونا.

بدوره، أشار الشيخ إلى أن القسم مجهز بشكل كامل للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا عبر طاقم طبي مدرب ومتخصص سيعمل على متابعة جميع الحالات التي تصل اليه.

وشدد على أن القسم منفصل بشكل تام عن مديرية الصحة ولن يسمح بدخوله سوى للطواقم الطبية الرسمية، مبينا أنه يحتوي على غرفة مخصصة لسحب العينات، وأخرى للانتظار والعزل، وغرفة تصوير إشعاعي وهو معقم ومجهز بالكامل وسيبدأ باستقبال الحالات التي ترغب بالفحص ابتداءً من صباح يوم غد.

ودعا الشيخ المواطنين الذين يشعرون بحاجتهم للفحص، بالتوجه للقسم داخل مديرية صحة رام الله والبيرة وليس لمجمع فلسطيني الطبي أو أي مشفى آخر.

وأوضح أن الأطباء سيعملون على مدار الساعة داخل القسم ولكن الحجز للفحص سيتم من خلال الاتصال على الأرقام التالية: 0562401269، و0593716126، وسيقوم الطبيب بتوجيه المريض بعد الاتصال ووفقاً لما يطرحه المتصل إما للفحص داخل القسم أو للجهة التي تناسب الحالة المطروحة.

انشر عبر
المزيد