الأحمد: حتى الآن لم ترسل حماس "رداً واضحاً" بشأن موعد زيارة وفد المنظمة لغزة

27 شباط 2020 - 08:55 - الخميس 27 شباط 2020, 20:55:24

الأحمد
الأحمد

وكالة القدس للأنباء – متابعة

قال عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير، عزام الأحمد، إن حماس لم ترسل حتى الآن رداً واضحاً حول الموعد المناسب للاجتماع المقترح في غزة، من أجل تنسيق التحرك المشترك لمواجهة مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية، وتوحيد الجهد الفلسطيني المشترك.

جاءت تصريحات الأحمد، خلال ورشة عمل تنظيمية، لأمناء سر أقاليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في الساحة العربية، عُقدت يوم الخميس، بمقر سفارة  فلسطين في لبنان.

وأكد حرص رئيس السلطة محمود عباس منذ اللحظة الأولى لإعلان "صفقة القرن" على توحيد الجهد بين الكل الفلسطيني، لمواجهة التحديات الماثلة أمامنا، ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وأشار الأحمد الى أن عباس هو صاحب فكرة أن يتوجه وفد من كافة الفصائل الفلسطينية من رام الله الى غزة لعقد اجتماع مع قادة الفصائل على غرار اجتماع رام الله يوم إعلان ترمب لـ "صفقة القرن"، وتم الاتصال برئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، والاتفاق على ذلك.

وشدد على أن المطلوب هو موقف فصائلي فلسطيني موحد، مستند الى موقف شعبي وطني رافض لـ"صفقة القرن"، ومتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية، معتبرا أن الموقف الأميركي يمثل انحيازا تاما الى جانب الاحتلال وسياساته التوسعية.

وأكد الأحمد أن "فتح" قادرة على قيادة المشروع الوطني الفلسطيني الى بر الأمان، وإنجاز تطلعات وآمال شعبنا في التحرر من الاحتلال.

وأشاد بدور أبناء شعبنا في الوطن والشتات والمنافي، وتمسكهم بحقوقهم غير القابلة للتصرف، مؤكدا ضرورة توحيد كافة الجهود لمواجهة المشروع الأميركي - الإسرائيلي.

انشر عبر
المزيد