رئيس الموساد الأسبق: لا توجد استراتيجية "إسرائيلية" تجاه غزة

27 شباط 2020 - 06:29 - الخميس 27 شباط 2020, 18:29:12

تامير باردو
تامير باردو

وكالة القدس للأنباء – متابعة

قال رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي الأسبق، تامير باردو، إن السياسة الإسرائيلية تجاه قطاع غزة تفتقد للاستراتيجية، مع استمرار تعاظم قوة الفصائل الفلسطينية هناك.

وأضاف باردو في حديث لإذاعة "كانبيت" العبرية صباح اليوم الخميس أنه لا يفهم الاستراتيجية الإسرائيلية في غزة البتة، مشيرا إلى أن الحديث يدور عن 13 جولة تصعيد في السنوات الأخيرة مع الكثير من الصواريخ والمعاناة لمستوطني الغلاف.

وقال "ليس من الواضح بالنسبة لي ما الذي تريده حكومة إسرائيل في غزة، فقدرات حماس والجهاد تتعاظم في كل جولة قتال جديدة مع إسرائيل".

وفيما يتعلق بقيام جرافة عسكرية بالتنكيل بجثمان شهيد فلسطيني إلى الشرق من خانيونس قبل أيام، قال رئيس الموساد الأسبق إن ما حصل عبارة عن خطأ تكتيكي ميداني، وأن ضرر ما حصل أكثر من فائدته، وكان سيغضب كثيرًا لو قام أحدهم بالتنكيل بجثث جنود جيش الاحتلال بهذه الصورة.

وواصل حديثه "عندما رأيت الفيديو شعرت بعدم الارتياح، من المشروع أخذ الجثث، ولكن بأي شكل؟ كان هنا خطأ تكتيكي في الميدان، بشكل أضر أكثر مما نفع".

ونكلت قوات الاحتلال بطريقة بشعة بجثمان شهيد ارتقى في قصف استهدف عددا من الشبان شرقي بلدة عبسان الجديدة شرقي خانيونس، قبل أيام، ما أثار حالة سخط شعبي، وأعقب ذلك تصعيدا متبادلا بين فصائل المقاومة و"إسرائيل" تخلله عمليات قصف من الجانبين.

انشر عبر
المزيد