سلطات العدو تعد خطة للحسم في غزة واحتمال انفجار الضفة

27 شباط 2020 - 05:48 - الخميس 27 شباط 2020, 17:48:00

حسم في غزة واحتمال انفجار الضفة
حسم في غزة واحتمال انفجار الضفة

وكالة القدس للأنباء - متابعة

كرر وزير حرب العدو الصهيوني، نفتالي بينت انه ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اعدا خطة للهجوم على قطاع غزة.

وأضاف في حديث اذاعي: "لقد صرّحت أنا ورئيس الوزراء بوضوح، أننا أعددنا خطة معركة مختلفة للغاية، وسنعمل عليها قريبًا، ولن يكون هناك أي مانع لها، الهدف هو إعادة الهدوء التام".

وتابع بينت: "المعركة ستكون مختلفة والطريقة مختلفة، لأن الوضع في الجنوب لا يُطاق منذ 20 عامًا ونريد إصلاحه- إنها مسؤوليتنا كحكومة والهدف هو استعادة الهدوء الحقيقي والسلام الكامل".

وقال في تصريحات نقلتها، وسائل إعلام عبرية: "أنا مسرور للغاية؛ لأننا قمنا بالرد على إطلاق الصواريخ علينا من خلال الاغتيال في دمشق".

في ذات السياق كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن الأجهزة الأمنية الصهيونية بدأت استعداداتها للتعامل مع احتمال تفجر الأوضاع على نطاق واسع، في حال تم ضم المستوطنات في الضفة الغربية إلى الكيان بموجب "صفقة القرن".

وأضافت الصحيفة أنه ستتم إقامة هيئة مؤلفة من الجيش والشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) ودوائر أمنية أخرى، إلى جانب وزارات ذات العلاقة للتصدي لتفاقم الأوضاع.

ووفقًا للصحيفة، فإن من بين السيناريوهات المتوقعة: اقتحام فلسطينيين لمستوطنات، ودخول مجموعات من قطاع غزة إلى اسرائيل، وتسلل أعداد كبيرة من لبنان عبر الحدود وتنفيذ عمليات في أماكن مكتظة سواء في الداخل الفلسطيني أم في الضفة الغربية.

وترجح الدوائر الأمنية الصهيونية، أن تتحول القدس إلى ساحة تصعيد مركزية بما في ذلك توافد آلاف الفلسطينيين إلى الحرم القدسي وملازمته.

انشر عبر
المزيد