موثق "جريمة الجرافة" مثنى النجار مكرماً من اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية

27 شباط 2020 - 01:02 - الخميس 27 شباط 2020, 13:02:22

مثنى سليمان النجار
مثنى سليمان النجار

وكالة القدس للأنباء - متابعة

كرم اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الزميل مثنى سليمان النجار موثق "جريمة الجرافة" الصهيونية على شجاعته في التقاط الصورة الانسانية التي كشفت عنصرية الاحتلال وإرهابة بحق الشهيد محمد الناعم شرق خانيونس، في قطاع غزة.

وكتب الصحفي النجار عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”: “أنا الصحفي مثنى النجار، قد قمت بتصوير الضحية الناعم أثناء التنكيل بجثمانه من قبل بلدوزر قوات الاحتلال (الصهيوني) شرق خان يونس، الأمر الذي أحدث ضجة وغضب عارم بين أوساط المجتمع الدولي وعلى المستوى الفلسطيني، وحالة من الارباك بين صفوف (كيان) الاحتلال الإسرائيلي، باعتباره جريمة تتنافى كليا مع معايير القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان".

وقال: “نظرا لما تعرض له زملائي بشكل سابق من انتهاكات طالت حياتهم، فإنني أشعر بالخوف الشديد لما قد يحول بي أثناء عودتي لممارسة عملي كصحفي، إن حدثت احداث أخرى ولربما تعرضي لخطر حقيقي على مستوى حياتي”.

وطالب النجار "كافة الجهات المعنية والمختصة من مؤسسات حقوق الإنسان والجهات المعنية بالعمل الصحفي، بضرورة توفير أنماط الحماية لكافة الصحفيين وضمان عدم تعرضهم للمساس بحياتهم حفاظا على الحقوق الممنوحة للعمل الصحفي باعتباره القيمة الجوهرية الدافعة للشعور بالحق في حرية الرأي والتعبير لاسيما العمل الصحفي”.

انشر عبر
المزيد