عطايا: بالمقاومة نحرر فلسطين ونكسر صفقة القرن

20 شباط 2020 - 05:37 - الخميس 20 شباط 2020, 17:37:55

وكالة القدس للأنباء - متابعة

رأى ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إحسان عطايا، أن "صفقة القرن هي بمثابة إعلان الحرب من قبل الإدارة الأمريكية على الشعب الفلسطيني، والعدو الصهيوني يمارس الاعتداءات اليومية على الشعب الفلسطيني دون الاكتراث لكل القرارات الدولية".

وقال عطايا في مداخلة هاتفية لقناة "القدس اليوم": "نراهن اليوم على وعي الشعوب العربية، التي ربما تستطيع أن تغير هذا المسار التطبيعي الخياني لبعض الأنظمة العربية، التي هي خيانة وطعنة للعروبة أيضا، لأن فلسطين هي أرض عربية".

ودعا عطايا إلى "لقاء فلسطيني جامع للم الشمل الفلسطيني، ومواجهة هذا المشروع التآمري لتصفية قضيتنا عبر وضع خطة إستراتيجية عملية لمواجهة صفقة ترامب فعلياً، وأن لا نكتفي بالبيانات والشعارات".

وتحدث عطايا حول اللقاء الموسع الذي عقد أمس حيث "ضم معظم الفصائل الفلسطينية في بيروت، وقد تمت مناقشة الأوضاع والتحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية، وكان مطلب الحاضرين بأن نعمل جميعاً في إطار واحد لمواجهة صفقة القرن".

وأشار ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إلى وجود "تنسيق بيننا كفصائل في هيئة العمل الفلسطيني المشترك، على مستوى الساحة اللبنانية، وخاصة في موضوع الأونروا، والقضايا المطلبية التي تتعلق باللاجئين الفلسطينيين، وقد قمنا مؤخراً بزيارة مشتركة لمدير عام الأونروا في لبنان، وطالبناه بتقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين في لبنان الذين يعانون أوضاعاً اقتصادية صعبة".

وختم عطايا كلامه مؤكداً على أننا "لا نعول على القرارات الدولية التي يدوس عليها ترامب، بل نعول على وعي الشعوب ومحور المقاومة المساند الحقيقي للمقاومة الفلسطينية، كما أننا على يقين بأن المقاومة هي الأساس في تحرير فلسطين وكسر صفقة القرن وكل المؤامرات، فغزة وجنوب لبنان لم يتحررا إلا بالمقاومة".

انشر عبر
المزيد