اتحاد كروي صهيوني يفرض على اللاعبين لقاء نتنياهو وإلا..

19 شباط 2020 - 11:22 - الأربعاء 19 شباط 2020, 11:22:31

وكالة القدس للأنباء – ترجمة

هدد اتحاد كرة القدم الإثيوبية – "الإسرائيلية" لاعبيه بأنهم إذا لم يحضروا المراسم مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال نهائي الدوري، فسيتم تنحيتهم ما بعد الموسم.

إضافة إلى ذلك، قال الاتحاد إن أي فريق لا يشارك أكثر من نصف لاعبيه في المراسم سيتم طرده من الدوري.

وطالب بحضور 80٪ على الأقل من قائمة كل فريق، وقال إن كل لاعب لا يحضر سيخصم نقطة من فريقه.

حضر نتنياهو المباراة النهائية في غديرا، يوم [أمس] الثلاثاء مع غادي يفركان، وهو "إسرائيلي" إثيوبي تم انتخابه في الكنيست الأخير على قائمة (أبيض – أزرق) قبل أن ينتقل مؤخراً إلى الليكود. أقيم الحفل بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس الدوري.

وجاء في تعليمات وزعها الاتحاد على مدراء الفرق المشاركة في الاحتفال: "من المهم جدًا أن تشرحوا لجميع اللاعبين أن هذا ليس حدثًا سياسيًا، على الرغم من وجود رئيس الوزراء".

لكن حقيقة أن اللاعبين سيظهرون مع نتنياهو قبل أسبوعين فقط من الانتخابات أمر مثير للمشاكل، لأن وزارة الثقافة والرياضة، التي يرأسها أحد أعضاء حزب نتنياهو، تموّل الاتحاد بمبلغ يصل إلى 300 ألف شيكل (88 ألف دولار).

وفي سياق متصل، تقدّمت عضو الكنيست، بنينا تامانو- شاتا (أزرق - أبيض)، وهي "إسرائيلية" إثيوبية، بطلب إلى لجنة الانتخابات المركزية ضد مطالب الاتحاد، قائلة إن نتنياهو ويفركان ليس لهما الحق في استخدام اتحاد تموله الدولة في الانتخابات. لكن اللجنة رفضت الالتماس بعد أن قالت الجمعية التي تدير الاتحاد إن كل أموالها جاءت من التبرعات - وهو بيان يتناقض مع وثائق وزارة الثقافة الرسمية، والتي تبين أن الوزارة تموّل الاتحاد.

يذكر أن هذا الدوري غير معروف تقريبًا خارج المجتمع الإثيوبي "الإسرائيلي".

--------------------      

العنوان الأصلي: Israeli Ethiopian Soccer Players Ordered to Meet Netanyahu or Be Benched

الكاتب: Hagai Amit

المصدر: هآرتس

التاريخ: 19 شباط / فبراير 2020

انشر عبر
المزيد