عطايا: بالوحدة والمقاومة نحرر فلسطين

15 شباط 2020 - 05:21 - السبت 15 شباط 2020, 17:21:51

وكالة القدس للأنباء - متابعة

قال ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا: إننا "كفلسطينيين وكقوى مقاومة فلسطينية نقدر عالياً جداً  الدعم الإيراني لنا ونعتز به وبالعلاقة مع الجمهورية الإسلامية، لأنها كانت الأصدق في دعمها للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وما زالت رغم كل الظروف ورغم كل الحصار ورغم كل الحرب التي تشن ضدها صامدة وصابرة، وشعبها يشارك مع قيادته بدعم فلسطين من خلال تحملهم هذا الحصار الجائر والظالم".

وأكد عطايا في مقابلة على تلفزيون المنار، أن "الرفض الفلسطيني ومسيرات العودة والمقاومة الفاعلة في غزة استطاعت إعاقة تمرير صفقة القرن على النحو المرسوم لها".

ولفت عطايا إلى أن "فشل ترامب ونتنياهو في تمرير الصفقة دفعهما إلى التسريع في مسار التطبيع مع الأنظمة العربية".

وأضاف عطايا: "هرولة هذه الأنظمة نحو التطبيع مع العدو كشف خيانتهم لفلسطين وتواطئهم مع الإدراة الأمريكية والعدو الصهيوني".

وأشار عطايا إلى أن "ما شهدناه في السودان والبحرين وغيرهما من مظاهرات رافضة للتطبيع، تؤكد أن الشعوب العربية حية وترفض التطبيع، وأنها جاهزة لنصرة فلسطين والقدس".

وأشاد عطايا بـ"موقف دولة رئيس مجلس النواب اللبناني، الأستاذ نبيه بري الداعم للقضية الفلسطينية خلال اجتماع البرلمان العربي في الأردن".

وأكد عطايا على أنه "بالوحدة والمقاومة نستطيع أن نحرر فلسطين ونفشل كل المؤامرات، فغزة وجنوب لبنان لم يتحررا إلا بفعل ضربات المقاومة للعدو الصهيوني".

وختم عطايا كلامه بأن "ملامح الانتفاضة بدأت تظهر في فلسطين، فأهلنا في الضفة المحتلة أعلنوا رفضهم لصفقة ترامب، وبدأوا بعملياتهم البطولية ضد الاحتلال الصهيوني".

انشر عبر
المزيد