مرشح ديمقراطي للرئاسة يؤيد حق عودة الفلسطينيين قبل أن يتراجع!

11 شباط 2020 - 09:36 - الثلاثاء 11 شباط 2020, 09:36:28

وكالة القدس للأنباء – متابعة

في بيان لصحيفة "نيويورك تايمز" صدر مؤخراً، عبّر أندرو يانغ، وهو أحد المرشحين عن الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، عن تأييده لفكرة حق اللاجئين الفلسطينيين وأحفادهم بالعودة إلى "إسرائيل"، قبل أن يتراجع عن ذلك.

خلال الأسبوع الماضي، نشرت الصحيفة إجابات من المرشحين الديمقراطيين للرئاسة حول عدد من قضايا السياسة الخارجية، بما في ذلك ما يتعلق بالكيان الصهيوني.

أحد الأسئلة يتعلق بما إذا كان يجب أن يكون للاجئين الفلسطينيين وذريتهم حق العودة إلى "إسرائيل". يذكر أن "خطة السلام" التي أطلقها الرئيس دونالد ترامب مؤخراً، والمعروفة إعلامياً باسم "صفقة القرن"، لا تقرّ للفلسطينيين بحق العودة.

أجاب يانغ، المرشح منذ فترة طويلة، "نعم" على سؤال "نيويرك تايمز" دون مزيد من التوضيح. في حين تراوحت إجابات المرشحين الآخرين بين الرفض المطلق أو القول بأن القضية يجب أن تكون جزءًا من المفاوضات بين الجانبين.

ولكن يانغ ما لبث أن تراجع عن إجابته يوم أمس الإثنين.

وكتب قائلاً عبر تويتر: "لقد أجاب على السؤال أحد الموظفين الذي أعتقد أنه أساء فهم السؤال". وأضاف: "أعتقد أنه يجب أن يكون للفلسطينيين رأي في مستقبلهم، ولكني لا أعتقد أن جميع اللاجئين وأحفادهم لهم الحق في العودة إلى إسرائيل".

انشر عبر
المزيد