واشنطن تجري اتصالات مكثفة لعقد لقاء بين نتنياهو وبن سلمان في القاهرة

11 شباط 2020 - 09:26 - الثلاثاء 11 شباط 2020, 09:26:10

وكالة القدس للأنباء - متابعة

قالت مصادر عربية ديبلوماسية إن محادثات مكثفة تجري بين واشنطن وتل أبيب والقاهرة والرياض لعقد قمة تجمع رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في القاهرة، ربما قبل انتخابات الكنيست المقررة في 2 آذار/مارس المقبل.

وأضافت تلك المصادر، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وفريقه يقومون بالتواصل بين الجانبين الصهيوني والسعودي منذ أشهر.

وفي الأيام الأخيرة، كانت هناك مناقشات مكثفة بين واشنطن وتل أبيب والقاهرة والرياض للترتيب لعقد اجتماع في العاصمة المصرية، في الأسابيع المقبلة، ستحضره الولايات المتحدة و"إسرائيل" والسعودية والإمارات والسودان والبحرين وسلطنة عُمان.

ووفقا للمصادر، فقد تلقت الأردن دعوة، لكن العاهل الأردني الملك عبد الله يريد أن يُدعى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أيضا. وقد أخبرت واشنطن عمّان بأن المحادثات جارية وأن "إسرائيل" وافقت على المشاركة الفلسطينية.

وأكد مسؤول فلسطيني كبير، لم يذكر اسمه، أن القيادة الفلسطينية تتشبث بمقاطعة واشنطن وتجميد الاتصالات السياسية مع "إسرائيل".

وفي 17 ديسمبر/ كانون الأول 2019، نقل موقع “أكسوس” أن اجتماعا ثلاثيا سريا عقد في البيت الأبيض، ضم "إسرائيل" والإمارات، وأنه يعد خطوة من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتقوية العلاقات.

انشر عبر
المزيد