قيادات بمسيرات العودة: عودة البالونات الحارقة فعل شبابي غاضب وثائر

24 كانون الثاني 2020 - 09:59 - الجمعة 24 كانون الثاني 2020, 09:59:16

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أكد عضو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، أسعد جودة، أنه لا يوجد قرار بعودة البالونات الحارقة، وإنما هي مبادرات من الشبان الفلسطينيين، الذين شاركوا في المسيرات؛ لأن الاحتلال يماطل بموضوع إجراءات كسر الحصار.

وقال جودة لـ "دنيا الوطن": "إن (بنيامين) نتنياهو يستغل الوضع، ويخفف متى شاء، ويضغط على القطاع متى شاء، وأنه أمر غير مقبول لدى فصائل العمل الوطني، والهيئة الوطنية والمقاومة الفلسطينية"، موضحًا: "أن هذا العمل فعل شبابي، غاضب ثائر، ونحن في الهيئة الوطنية، سبق وأن استخدمنا هذه المبادرات، وهي أيضاً أصبحت جزءاً لا يتجزأ من هذه المسيرة".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، طلال أبو ظريفة: إنه لا يوجد قرار رسمي من الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، بعودة البالونات الحارقة، وإنما هي مبادرات من مجموعات شبابية غاضبة.

وأشار أبو ظريفة لـ"دنيا الوطن" إلى أنه في إطار عدم التزام "إسرائيل" الجدي للبدء بخطوات كسر الحصار، واستهدافهم للمدنيين، سواء الصيادين أو المزارعين، فإن هذا النشاط كان للضغط على الاحتلال، لتوصيل رسالة له بهدوء، لكسر الحصار بشكل كامل، ووقف كل أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني.

انشر عبر
المزيد