"الفريق الامريكي" يلتقي قادة المنطقة لطرح "صفقة القرن"

22 كانون الثاني 2020 - 01:32 - الأربعاء 22 كانون الثاني 2020, 13:32:00

كوشنر
كوشنر

وكالة القدس للأنباء - متابعة

عقد فريق "السلام الأمريكي": جاريد كوشنر، وآفي بيركوفيتش، وبرايان هوك، سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي الشرق الأوسط وغيرهم من القادة المعنيين لمناقشة طرح محتمل لخطة "السلام" التي وضعتها الإدارة الأمريكية.

ويحضر الثلاثة حاليًا المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، قبل أن يسافروا إلى (الكيان الصهيوني) اليوم للقاء رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو وزعيم تحالف "الازرق والابيض" بيني غانتس.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، التقى بيركوفيتش أيضًا بمسؤولي الشرق الأوسط في لندن لمناقشة الخطة، حسب ما نقلته صحيفة "الجيروساليم بوست" العبرية.

وتجري المحادثات الحساسة وسط تكهنات متزايدة بأن الإدارة الامريكية يمكن أن تطرح "الصفقة" في الأيام المقبلة. على الرغم من عدم اتخاذ أي قرار. فمن المحتمل أن يقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما إذا كان سيتم طرح الخطة في الأيام المقبلة لتجنب قربها من انتخابات مارس/آذار "الإسرائيلية".

وكان غانتس، الذي عارض سابقًا إطلاق الخطة قبل الانتخابات، قد تراجع عن موقفه أمس الثلاثاء، قائلا إنه يرحب بهذه الخطوة .. آمل أن يتقدم الرئيس ترامب إلى الأمام وينشر الخطة، مضيفًا "لقد مرت عدة أسابيع، في الشرق الأوسط، تحدث أشياء كثيرة مثيرة، وأتوقع أن يتم نشر الخطة ".

وسيصل فريق "السلام الامريكي" بأكمله، كوشنر، بيركوفيتش وهوك، إلى (كيان العدو) اليوم الأربعاء، بينما يزوره العشرات من القادة الأجانب، ولم يتضح على الفور من المتوقع أن يجتمعوا معهم في (الكيان)، باستثناء نتنياهو وغانتس.

وكان فريق "السلام الأمريكي" يخطط أصلاً لطرح الجزء السياسي من الخطة في الصيف الماضي،  لكنه قرر الانتظار حتى تؤدي حكومة جديدة في "إسرائيل" اليمين. منذ ذلك الحين، يشهد (الكيان) مأزقًا سياسيًا غير مسبوق، ويواجه الآن جولة ثالثة من الانتخابات.

انشر عبر
المزيد