"الليكود" يوظف صفقتي الغاز مع مصر والأردن بحملته الانتخابية

18 كانون الثاني 2020 - 11:40 - السبت 18 كانون الثاني 2020, 11:40:12

وكالة القدس للأنباء - متابعة

شرع حزب الليكود الحاكم في كيان العدو الصهيوني في توظيف بدء تنفيذ صفقتي بيع الغاز لكل من مصر والأردن في حملته الانتخابية، بوصفها دليلا على الدور الذي لعبه زعيم الحزب ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في تحسين مكانة الكيان الاقتصادية والجيواستراتيجية.

وقد أنتج الحزب فيلما دعائيا يرصد مكاسب (الكيان) من صفقتي الغاز، حيث جعلها على رأس "الإنجازات" التي حققها نتنياهو، لافتا إلى أن هذا يعكس أهليته كقائد سياسي.

وقد أشار الفيلم، الذي قام نتنياهو بعرضه على حسابه على تويتر مساء أمس، إلى أن المليارات التي ستجنيها "إسرائيل" من الصفقتين سيتم توظيفها في تقوية نظام التعليم وتطوير قطاع الصحة، وتوسيع مخصصات الضمان الاجتماعي التي تمنح للطبقات الضعيفة في المجتمع "الإسرائيلي".

وشدد الفيلم على أن نتنياهو هو المسؤول عن تحول "إسرائيل" إلى قوة طاقة إقليمية مؤثرة في المنطقة، بفعل إصراره على إمضاء مشروع الغاز رغم اعتراض الكثير من الجهات وتشكيكها في جدواه.

ويدعو الفيلم "الإسرائيليين" لمنح نتنياهو الثقة مجددا لكي يبدأ عقدا جديدا في حكم "إسرائيل" لضمان تحقيق المزيد من الإنجازات، واقتناص الفرص التي تمنحها احتياطات الغاز ودورها المستقبلي في تحقيق المصالح "الإسرائيلية".

انشر عبر
المزيد