مديرة عمليات "الأونروا" بالضفة المحتلة تؤكد مواصلة العمل في مخيم شعفاط

15 كانون الثاني 2020 - 06:50 - الأربعاء 15 كانون الثاني 2020, 18:50:12

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أكدت مديرة عمليات "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا" بالضفة المحتلة، غوين لويس، مواصلة عمل الوكالة في مخيم شعفاط في القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال زيارة لويس لمدرستي ذكور وإناث مخيم شعفاط، لمشاركتهم اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني بمسيرتهم التعليمية.

وقالت لويس إن "زيارتي تزامنت مع اشاعات واخبار يتم تداولها حول خطط لاستبدال وكالة الغوث بمخيم شعفاط".

وأضافت "جئت لتعزيز الثقة بوجود وكالة الغوث ومواصلة عملها بالمخيم، والتأكيد على أنها باقية لتقدم خدماتها للاجئين في مخيم شعفاط، من خلال مدارسها وخدماتها الاساسية للاجئين بالمخيم".

ورافق لويس في الزيارة مدير منطقة القدس في "أونروا" ثائر جالود، ومدير مكتب الوكالة بمخيم شعفاط فتحي صالح، وأخصائيين تربويين من مكتب التعليم التابع للوكالة.

وأوضحت لويس أن وكالة الغوث استثمرت كثيرًا بمدارس مخيم شعفاط، سواء بصيانتها والعمل المشترك والتنسيق مع المجتمع المحلي.

وأكدت على وجود حرص شديد على مدارس وكالة الغوث، وتقديم خدمة التعليم في مخيم شعفاط.

من جانبه، قال مسؤول اعلام وكالة الغوث "أونروا" في الضفة الغربية المحتلة كاظم أبو خلف إن الزيارة لإيصال رسائل بأن وكالة الغوث دائما وابدا مع اللاجئين بالقدس المحتلة..

ولفت إلى أن الزيارة تكتسب أهمية لما طالعتنا به الصحف من خطة إسرائيلية مزعومة لبناء مجمع مدارس في محيط مخيم شعفاط والجوار.

وأكد كاظم أن عمل وكالة الغوث في الخدمات الانسانية وتقديم الخدمة الأساسية، من تعليم وصحة وخدمات اجتماعية، قائم وفق ولاية منحت لوكالة الغوث كمؤسسة أممية من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ الخمسينات.

وأوضح أن وكالة الغوث ستستمر بتقديم خدماتها للاجئين في الضفة الغربية والقدس وأيضا مخيم شعفاط، وهو مخيم رسمي معترف فيه لدى وكالة الغوث.

وأضاف:" بامكان البلدية ان تفعل ما تشاء، ولكن ذلك لن يؤثر على تقديم خدمات وكالة الغوث في مخيم شعفاط".

انشر عبر
المزيد