منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة يضرب المنطقة لعدة أيام

07 كانون الثاني 2020 - 07:36 - الثلاثاء 07 كانون الثاني 2020, 19:36:28

الطقس البارد
الطقس البارد

وكالة القدس للأنباء – متابعة

تتأثر فلسطين هذه الليلة بمُقدمة منخفض جوي يتمركز جنوب غرب تركيا بحيث تكون الفُرصة مُهيأة مع لهطول زخات محلية من الأمطار فوق مناطق عشوائية ومحدودة من البلاد.

وخلال يوم غدٍ الأربعاء تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي وملموس لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 5-6 درجات مئوية، وتزداد سرعة الرياح لتصبح بعض هباتها قوية أحياناً، بحيث تتأثر البلاد فعلياً بالمنخفض الجوي والذي سيتمركز غرب لبنان.

والمترافق مع كتلة هوائية باردة إلى شديدة البرودة وتهطل الأمطار تدريجياً خلال ساعات النهار في شمال فلسطين والجليل ومن ثم تمتد خلال العصر والمساء إلى شمال ووسط الضفة الغربية، ولاحقاً تشمل قطاع غزة وخاصه الأجزاء الشمالية والوسطى منه وجنوب الضفة الغربية وتكون غزيرة ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط لزخات البَرد.

ومع يوم الخميس، تبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي، وتسود أجواء باردة إلى شديدة البرودة، وغائمة وتهطل الأمطار بين الحين والآخر في معظم الأجزاء، تكون غزيرة ورعدية أحياناً، والرياح نشطة على فترات.

ومن المتوقع بحسب الخرائط الجوية استمرار تأثير المنخفض الجوي خلال يوم الجمعة بحيث تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها السنوية العامة والأجواء باردة بشكل لافت وغائمة وماطرة على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد بمشيئة الله.

ويحذر خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من :

خطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية.

خطر تدني مدى الرؤية الافقية نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

 خطر شدة سرعة بعض هبات الرياح خلال يوم الأربعاء.

انشر عبر
المزيد