ربع المهاجرين الروس إلى الكيان يغادرون بعد الحصول على جواز سفر!

18 كانون الأول 2019 - 10:43 - الأربعاء 18 كانون الأول 2019, 10:43:47

وكالة القدس للأنباء – ترجمة

ربع المهاجرين الروس إلى (كيان العدو الصهيوني) يعودون إلى روسيا فور حصولهم على جواز السفر "الإسرائيلي"، الأمر الوحيد الذي يبدو أنه يعنيهم.

ربما جاء آلاف المهاجرين إلى (الكيان) من الاتحاد السوفيتي السابق للحصول على جواز سفر "إسرائيلي" قبل العودة إلى الخارج.

ذكرت الأسبوعية العبرية، "ماكور ريشون"، أن سياسة صناعة الأكواخ التي اتبعتها الشركات التي وعدت بالمواطنة "الإسرائيلية" المعجلة، وبجواز السفر الذي يأتي معها، قد انتشرت في روسيا منذ صدور قانون يسمح للمهاجرين الجدد بتلقي وثيقة السفر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العودة إلى أرض "إسرائيل".

بالنسبة للكثيرين في عالم ما بعد الاتحاد السوفيتي، يعتبر جواز السفر "الإسرائيلي" مرغوبًا فيه مثل جواز سفر الاتحاد الأوروبي بالنسبة "للإسرائيليين". بدأ القائمون بالإصلاح في روسيا الإعلان عن أنهم يستطيعون مساعدة "العائدين" المحتملين في الحصول على "الجنسية الإسرائيلية في غضون يومين"، بتكلفة تبلغ آلاف اليورو.

في ظل ظروف معينة، ذكرت الصحيفة أنه يمكن تقصير فترة الأشهر الثلاثة إلى أقل من يوم، وحتى أن بعض المهاجرين تمكنوا من استلام جوازات سفرهم دون الحاجة إلى مغادرة حرم مطار بن غوريون الدولي.

بناءً على بيانات وزارة استيعاب المهاجرين في (الكيان)، قدّرت "ماكور ريشون" أن حوالى 8500 مهاجر من الاتحاد السوفيتي السابق قدموا لمجرد الحصول على جواز السفر قبل مغادرة البلاد مباشرة. وقدر أحد مسؤولي الوكالة اليهودية أن حوالي 25٪ من المهاجرين جاؤوا للحصول على جواز سفر وأنهم "غادروا البلاد فور استلامه".

عاد ما يقرب من 10500 من الروس و6400 من الأوكرانيين في العام 2018، وهي السنة الأولى التي لا يعتبر فيها غالبية المهاجرين الجدد يهودًا بموجب "الهالاشا" أو القانون الديني اليهودي.

العنوان الأصلي: 25% of Russian immigrants to Israel leave after getting passport

الكاتب: Sam Sokol

المصدر: Arutz Sheva

التاريخ: 18 كانون الأول / ديسمبر 2019

انشر عبر
المزيد