وفد من قيادة حماس برئاسة هنية يلتقي أمير قطر

16 كانون الأول 2019 - 09:03 - الإثنين 16 كانون الأول 2019, 21:03:27

الدوحة - وكالات

التقى وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية يوم الإثنين في الدوحة أمير دولة القطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقال بيان صدر عن مكتب هنية إن "قيادة الحركة قدّمت شرحًا وافيًا حول آخر التطورات السياسية، وخاصة المتعلقة بالقضايا الاستراتيجية، وعلى رأسها قضية القدس، والاستيطان، واللاجئين، والمخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، ومحاولات تصفيتها سياسيًا".

وأشاد وفد الحركة، وفق البيان، بمدى العلاقة مع دولة قطر الشقيقة، والدور الذي تقوم به القيادة القطرية في مختلف المحافل والمؤسسات الدولية دعمًا لفلسطين، إلى جانب ما تقدمه القيادة القطرية لصالح شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة وغزة من مشاريع إغاثية وإنسانية تسهم في تخفيف معاناته.

وأشار إلى أن نقاشًا معمقًا جرى حول تطورات ملف الانتخابات الفلسطينية، وما قدمته الحركة لتذليل العقبات أمام عقدها، ومتطلبات نجاحها، وخاصة توفير البيئة المطلوبة والحريات العامة في الضفة والقطاع، وصولًا إلى تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، وإعادة بناء المؤسسة الفلسطينية الرسمية على قاعدة الشراكة وأسس الديمقراطية.

وضم وفد قيادة حماس كلًا من نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، ورئيس الحركة في إقليم الخارج ماهر صلاح، وأعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، ونزار عوض الله، وعزت الرشق.

ووصل هنية الدوحة أمس الأحد قادمًا من إسطنبول التي مكث فيها نحو أسبوع، أجرى خلاله سلسلة اجتماعات أبرزها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

والدوحة هي ثالث محطات الجولة الخارجية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بعد مصر وتركيا.

واستهل هنية جولته الخارجية في 2 ديسمبر/ كانون أول بزيارة القاهرة، ولقاء مسؤولين مصريين، وقيادة حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام زياد النخالة.

وهذه هي أول زيارة خارجية يجريها هنية منذ انتخابه رئيسًا للمكتب السياسي لحماس عام 2017، باستثناء زياراته لمصر.

انشر عبر
المزيد