إطلاق نار على منزل رئيس مجلس جديدة المكر بالداخل المحتل

11 كانون الأول 2019 - 10:22 - الأربعاء 11 كانون الأول 2019, 10:22:50

الأراضي المحتلة - وكالات

أطلق مجهولون النار على منزل رئيس المجلس المحلي في جديدة المكر بأراضي الـ48 المحتلة، سهيل ملحم، ما أسفر عن إصابة حارسه الشخصي بجروح خطيرة.

وقال ملحم، في حديث لـ"عرب 48": "وصلنا إلى مرحلة باتت فيها الحياة مهددة بالخطر، ولا أعلم إن كان الحارس هو المستهدف أو أنا".

وحمل المسؤولية كاملة للشرطة "الإسرائيلية" بسبب تقاعسها، مشدداً على أنه "لو ألقت الشرطة القبض على مرتكبي الجريمة الأولى، لما وقعت هذه الجريمة اليوم، حان الوقت لأن تقوم بواجبها في محاربة ظاهرة العنف والجريمة المتفشية".

وهذه المرة الثانية التي يستهدف بها منزل رئيس المجلس المحلي في جديدة المكر بالأراضي المحتلة، فقد تعرض في الـ28 من نوفمبر الماضي، لجريمة إطلاق نار، وحرق سيارة لتعليم السياقة يملكها.

وشهد البلدات والمدن العربية خلال الأشهر الماضية العديد من حالات الاعتداء على رؤساء السلطات المحلية ومنتخبي الجمهور، ضمن موجة الجريمة المتصاعدة التي تجتاح المجتمع العربي، والتي قوبلت بحركة احتجاج واسعة، على شكل تظاهرات في مختلف البلدات العربيّة.

ووصل عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي خلال عام 2019 الجاري، إلى 88 قتيلاً بينهم 11 امرأة، علماً بأن العام الماضي 2018، شهد مقتل 76 مواطناً عربياً في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة.

 

انشر عبر
المزيد