برشلونة يقتل حلم إنتر ميلان بلدغة فاتي

11 كانون الأول 2019 - 10:14 - الأربعاء 11 كانون الأول 2019, 10:14:22

برشلونة
برشلونة

ميلان - وكالات

ودع فريق إنتر ميلان الإيطالي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالخسارة بهدف لاثنين أمام برشلونة الإسباني خلال مواجهة الفريقين مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات للبطولة.

وسجل أهداف برشلونة كارليس بيريز، وأنسو فاتي في الدقيقتين 23، و86 على التوالي، بينما سجل روميلو لوكاكو هدف إنتر ميلان بالدقيقة 44.

وبهذا الانتصار، يرفع برشلونة رصيده للنقطة 14 في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد إنتر ميلان عند 7 نقاط بالمركز الثالث، ليتأهل الطليان إلى الدوري الأوروبي.

وفي نفس المجموعة، اقتنص بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي، بعدما حقق فوزاً ثميناً على ضيفه سلافيا براج التشيكي بهدفين لواحد على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

هدفا دورتموند جاءا عن طريق جادون سانشو، وجوليان براندت في الدقيقتين العاشرة، و61 على الترتيب، بينما أحرز توماس سوشيك هدف سلافيا الوحيد بالدقيقة 43.

واستفاد دورتموند من خسارة الإنتر على يد برشلونة، ليحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، بينما ودع سلافيا البطولة بتذيله الترتيب بنقطة واحدة.

تأهل تشيلسي

بدوره، لحق تشيلسي الإنجليزي بركب المتأهلين إلى دور الـ 16، وذلك بعد تغلبه على ليل الفرنسي بهدفين لواحد في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج".

وسجل ثنائية تشيلسي كل من تامي أبراهام في الدقيقة 19، وسيزار أزبليكويتا بالدقيقة 35، بينما أحرز هدف ليل الوحيد لويك ريمي في الدقيقة 78.

وبتلك النتيجة، رفع تشيلسي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني خلف فالنسيا المتصدر بنفس رصيد النقاط، إلا أن الفريق الإسباني يتفوق في المواجهات المباشرة.

ولحساب منافسات ذات المجموعة، تأهل فالنسيا الإسباني إلى دور الـ 16، بعد فوزه الثمين بهدف دون مقابل على مضيفه أياكس الهولندي.

وتصدر فالنسيا المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة عن تشيلسي الذي حل وصيفاً، فيما جاء أياكس ثالثًا بـ 10 نقاط، ويتذيل ليل المجموعة بنقطة واحدة.

وكان التعادل كافياً بالنسبة لأياكس للتأهل إلى دور الـ 16، لكن فالنسيا خالف التوقعات واقتنص بطاقة التأهل من أمستردام، ليكتفي الفريق الهولندي بالانتقال إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

فعلى ملعب "يوهان كرويف أرينا" تقمص رودريجو مورينو دور البطولة وسجل هدف الفوز "للخفافيش" في الدقيقة 24، وأنهى فالنسيا المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد جابريل باوليستا في الوقت بدل الضائع.

صعود ليون

وتأهل ليون الفرنسي إلى دور الستة عشر، عقب تعادله مع ضيفه لايبزيج الألماني هدفين لمثليهما، وسجل هدفي لايبزيج إيميل فورسبيرج بالدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، وتيمو فيرنر في الدقيقة 33 من ركلة جزاء أيضاً، وأحرز هدفي ليون حسام عوار بالدقيقة 50، وممفيس ديباي في الدقيقة 82.

وبذلك، رفع الفريق الفرنسي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، كما رفع لايبزيج رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، ليصعدا سوياً إلى دور الستة عشر.

ولم يشفع الفوز الذي حققه بنفيكا البرتغالي على زينيت سان بطرسبورج الروسي بثلاثية نظيفة، في تأهل أي منهما للدور المقبل، حيث انتقل الفريق البرتغالي للعب في الدوري الأوروبي، بينما ودع الفريق الروسي المنافسات القارية.

وسجل أهداف بنفيكا فرانكو سيرفي بالدقيقة 47، ولوي ميجيل ألفونسو في الدقيقة 58 من ركلة جزاء، وسردار أزمون لاعب زينيت بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 79، وشهدت المباراة طرد دوجلاس سانتوس لاعب زينيت سان بطرسبورج في الدقيقة 56.

ورفع بنفيكا رصيده بذلك إلى سبع نقاط في المركز الثالث، وهو نفس رصيد زينيت صاحب المركز الرابع.

وتفوق الفريق البرتغالي على الروسي بفارق الأهداف المسجلة في المواجهتين المباشرتين، حيث خسر بنفيكا في مباراة الذهاب بثلاثية لهدف، قبل أن يفوز الثلاثاء بثلاثية نظيفة.

انشر عبر
المزيد