الجشي لـ"القدس للأنباء": "الفلسطيني لوين" هدفها تعديل قانون العمل اللبناني

10 كانون الأول 2019 - 11:32 - الثلاثاء 10 كانون الأول 2019, 11:32:00

وكالة القدس للأنباء - ملاك الأموي

نظم "الائتلاف اللبناني الفلسطيني" لحملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤخراً، مسرحاً تفاعلياً في مخيم "برج البراجنة"، يلامس الواقع  الذي يعيشه الفلسطيني وتأثير حرمانه من العمل، وذلك تحت عنوان "الفلسطيني لوين"، بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، برعاية منسقة جمعية "النجدة الاجتماعية" في بيروت، وصال الجشي.

وفي هذا السياق، تحدثت الجشي لـ"وكالة القدس للأنباء"، عن الهدف من المسرحية، قائلة: إن "أهمية المسرح التفاعلي أنه يطرح قضية اجتماعية تلامس الواقع، ويشرك الحضور بلعب الأدوار وطرح اقتراحات بحلول  للقضية المطروحة".

وأضافت: "المسرحية جسدت حالة لعائلة لديها ابن وهو طالب جامعي طرد بسبب عدم تسديد القسط للجامعة، حاولت والدته تهدئته وأخبرته أنها ستطلب سلفة من رب عملها من أجل ذلك، لكن حين وصلت لمكان عملها طلب المدير مقابلتها وفاجأها بانه سيوقفها عن العمل لأنها فلسطينية ما أثار في داخلها الغضب، هنا بدأ تفاعل الحاضرين ولعب أدوار على المسرح".

وبينت أن "الحملة أطلقت سنة ٢٠٠٥، وهدفها تعديل قانون العمل اللبناني من أجل السماح للفلسطينيين بالعمل، وهو مطلب إنساني محق"، مشددة على أنه "من حق كل إنسان العمل والعيش بكرامة وفق المادة ٢٣ من اتفاقية حقوق الإنسان".

وأشارت الجشي إلى أن "الائتلاف  سيواصل العمل مع كل الموارد المتاحة من أصحاب القرار والكتل النيابية والبرلمانية والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية من أجل الوصول للهدف".

وأوضحت أن "هناك أنشطة عديدة ومتنوعة أنجزت وستنجز، وبصدد انجاز ورقة قانونية خلال ورشة عمل يشارك فيها قانونيون وحقوقيون وإعلاميون ستقدم للبرلمان اللبناني".

انشر عبر
المزيد