في سهرة كرنفالية.. بيت المقدس تختتم برنامجها "منشد الشمال"

09 كانون الأول 2019 - 07:56 - الإثنين 09 كانون الأول 2019, 19:56:30

نهر البارد - متابعة

في سهرةٍ فنّيّةٍ بامتياز، وفي أجواءَ كُلّلت بالجّمال والإبداع، اختتمت مؤسّسة بيت المقدس للشّباب والرّياضة وفرقة صدى القدس للفنّ والتّراث البرنامج الفنّيّ الملتزم الأوّل من نوعه في المخيّمات الفلسطينيّة والشّمال "منشد الشّمال" – الموسم الأوّل، وذلك مساء أمس الأحد في مخيّم نهر البارد.

وبحضور مسؤول حركة الجهاد الإسلاميّ في الشّمال حسين العريفه، ومسؤول العلاقات الخارجية في حركة الجهاد في الشمال، وأمين سرّ الفصائل الفلسطينيّة، بسّام موعد، وممثّلين عن الفصائل الفلسطينيّة والجمعيّات الأهليّة وحشد كبيرٍ من أهالي المخيّم، وبإشراف لجنة تحكيم البرنامج، طلال كنج، ووجدي ديوان، ووسامر عبدالعال، وبمرافقة العازف رسول كنج، تنافس ثمانية متسابقين لحصد لقب "منشد الشّمال" في نسختيه الخاصتين بالأطفال والشّباب.

افتتح البرنامج بالمنافسة بين الأطفال الأربعة، تلتها المنافسة الخاصة بالشباب، وأغنيتين جماعيّتين خاصّتين بكل فئةٍ، حصل في ختامها عن فئة الشّباب بلال النّعمان على المركز الأوّل، وإبراهيم النّجار على المركز الثّاني، ومصطفى الدّلو على المركز الثّالث ومحمد شقير على المركز الرّابع. أما عن فئة الأطفال فقد حصل وليد الجندي على المركز الأوّل، وسيلين سرداح على المركز الثّاني ومريم الأحمد حلت في المرتبة الثّالثة ومهيب مشعل حصل على المركز الرّابع.

وتمّ تكريم الحاصلِين على المراكز الثّلاثة عن كل فئةٍ بجوائز مالية قدّمتها مؤسسة بيت المقدس للشّباب والرّياضة، والشّاعر باسم قبيطر، ومحلاّت Go Tech لصاحبها أسعد عبدالعال، والأستاذ إحسان غنيم. كما تمّ تكريم جميع المشاركين بالبرنامج بشهاداتٍ تكريميّةٍ خاصّةٍ، وتكريم لجنة التحكيم على جهودها وعطاءاتها، وتكريم أصغر متسابقَين في البرنامج منيسّا الأحمد وعيسى عيّاش بهدايا خاصّة.

يُذكر أنّ الطّاقم التدريبي المشرف على تدريب الأطفال والشّباب قام بأكثر من 50 جلسة تدريبيّة في مخيّمي نهر البارد والبدّاوي خلال مراحل البرنامج المشارك به أكثر من 45 متسابقًا. وعرض البرنامج عبر القنوات المحليّة في مخيّم نهر البارد.

انشر عبر
المزيد