اشتية: عباس اطلع على ردود الفصائل بخصوص الانتخابات

09 كانون الأول 2019 - 05:12 - الإثنين 09 كانون الأول 2019, 17:12:22

رام الله - وكالات

قال رئيس الوزراء محمد اشتيه إن رئيس السلطة محمود عباس استمع أمس من رئيس لجنة الانتخابات لردود الفصائل الفلسطينية، والتي في معظمها "مبشرة" بخصوص إجراء الانتخابات الفلسطينية.

وأضاف اشتية في افتتاحية جلسة مجلس الوزراء بمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، أن "الرئيس أكد خلال اللقاء مدى دعمه لإنجاز الانتخابات، وسنصب جل اهتمامنا للضغط الدولي على إسرائيل لإنجازها في القدس المحتلة".

وأشار إلى أن حكومته ستوفر كل ما تحتاجه الانتخابات لضمان نجاحها من تمويل وقضايا لوجستية وفنية.

وفيما يتعلق بالمستشفى الميداني الأمريكي المزمع شمال غزة، قال اشتية "إن ردنا على إقامة هذا المستشفى سيكون بتشغيل المستشفى التركي هناك"، وذلك بعد يومٍ من تأكيد رئيس الوكالة التركية للتعاون الدولي "تيكا" أحمد رفيق شتنكايا، خلال لقاء جمعه بوزيرة الصحة، مصادقة البرلمان التركي على الموازنة التشغيلية لذلك المشفى خلال الشهر الجاري.

وتابع اشتية في كلمته "أطلعانا على قرار مجلس النواب الأمريكي الذي يدعم حل الدولتين ويندد بالاستبطان والضم وتطلعات الشعب الفلسطيني ونقدر ذلك، ونعتبره رفضًا لسياسة الإدارة الأمريكية وإسرائيل الراميتان لتقويض حل الدولتين فهذا القرار متناغم مع القانون الدولي الذي يحرم احتلال أراضي الغير".

وقال "أقول للشباب إن عام 2020 هو عام الاهتمام بكم وبطموحكم وخلق فرص عمل لكم وإعادة صياغة مخرجات التعليم بما يضمن لكم الكرامة اللائقة والعمل المناسب".

وكشف اشتية أن الشهر المقبل سيشهد قيام وفد وزاري مع القطاع الخاص بزيارة إلى سلطنة عُمان لفتح آفاق جديدة للاقتصاد الفلسطيني، "لتعزيز روح التعاون مع الإخوة العرب ضمن استراتيجية تعزيز العمق العربي والانفكاك عن إسرائيل".

انشر عبر
المزيد