معاريف: "إسرائيل" عاقبت السلطة بعد وقف استيرادها العجول

05 كانون الأول 2019 - 12:50 - الخميس 05 كانون الأول 2019, 12:50:44

عجول
عجول

يافا المحتلة - وكالات

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح اليوم الخميس، أن منسق حكومة العدو الصهيوني، كميل أبو ركن، قرر منع تحويل عملة الشيقل الواردة من المناطق الفلسطينية إلى العملات الأخرى عبر بنك "إسرائيل"، عقاباً للسلطة الفلسطينية على منعها استيراد العجول من الاحتلال.

وقالت الصحيفة إن "الخطوة تسببت بأزمة كبيرة لدى البنوك الفلسطينية؛ ما دفع مسؤولي السلطة للتوجه للحكومة (الإسرائيلية) لطلب وقف القرار، قبل تدّخل وزير المالية موشي كحلون وتجميد الخطوة"، وفقاً للصحيفة.

وأشارت إلى أن "تدخل كحلون جاء بعد الخشية من أزمة سياسية مع السلطة، إذ التقى مع محافظ "بنك إسرائيل" أمس الأول وطلب تفاصيل حول القضية، وجرى إبلاغه عبر المحافظ أن المشكلة تم حلها، وأنه لم تعد هناك قيود على تحويل الأموال للعملات الأخرى".

وسمحت سلطات العدو أمس، بإدخال 500 عجل استوردها تجار فلسطينيون بعد قرار السلطة الفلسطينية وقف استيراد العجول من "إسرائيل".

وأفادت مصادر محلية، بأن سلطات العدو سمحت بإدخال دفعة من العجول التي استوردها التاجر إسحق العواودة من دورا بالخليل، والتي قارب تعدادها على نحو (500) رأس، من أصل نحو (1500) أخرى وصلت ميناء اسدود الإسرائيلي قبل نحو شهرين.

وكانت حكومة السلطة الفلسطينية قد قررت في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي وقف استيراد العجول من الاحتلال "على طريق الانفكاك الاقتصادي عن إسرائيل".

 

انشر عبر
المزيد