ترامب ونتنياهو يناقشان هاتفيا "التهديد" الإيراني.. والأخير يلتقي بومبيو في لندن

02 كانون الأول 2019 - 09:28 - الإثنين 02 كانون الأول 2019, 09:28:24

وكالة القدس للأنباء - متابعة

قال "البيت الأبيض" في بيان مقتضب إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تحدث هاتفيا أمس، الأحد، مع رئيس حكومة العد الصهيوني، بنيامين نتنياهو، حول إيران وقضايا أخرى.

وأضاف البيت الأبيض في بيان عبر البريد الإلكتروني، أن "الزعيمين ناقشا التهديد الذي تمثله إيران بالإضافة إلى قضايا أخرى ثنائية وإقليمية مهمة".

ويتوجه نتنياهو إلى لندن، غدا الثلاثاء، حيث سيلتقي وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، على هامش قمة زعماء حلف شمال الأطلسي (الناتو)، حسبما نقلت القناة 13 التلفزيونية العبرية عن موظفين صهاينة رفيعي المستوى.

وسيمكث نتنياهو في العاصمة البريطانية يومين، ويتوقع أن يلتقي مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وزعماء آخرين. ويعتزم نتنياهو تركيز محادثاته خلال هذه اللقاءات حول الموضوع الإيراني، "إثر سلسلة خروقات إيرانية للاتفاق النووي وتصريحات زعماء أوروبيين بشأن الحاجة إلى النظر في إعادة فرض عقوبات على إيران" حسب القناة العبرية.

ولفتت القناة 13 التلفزيونية العبرية إلى أن سفر نتنياهو "غير مألوف" لأنه يتولى رئاسة حكومة انتقالية، ولأنه يتوقع أن يتجه كيان العدو إلى انتخابات ثالثة للكنيست، الأسبوع المقبل، بسبب الأزمة السياسية، وأيضا بسبب ثلاث لوائح اتهام بمخالفات فساد خطيرة، تعتزم النيابة العامة تقديمها ضده.

وانتقدت وزارة خارجية الكيان في بيان إعلان "ستة دول أوروبية يوم الجمعة الماضي في 29 تشرين الثاني/نوفمبر، أنها تعتزم الانضمام إلى  INSTEX، النظام الذي غايته السماح لإيران بتجاوز العقوبات الأميركية.

انشر عبر
المزيد